آخر تحديث: 17 / 2 / 2020م - 9:16 ص  بتوقيت مكة المكرمة

كرة اليد.. «فضيحة النتائج» تدخل السعودية موسوعة «غينيس»

جهينة الإخبارية عبدالله الحبيب، محمود المزعل - القطيف

اختتمت أمس الجمعة منافسات الدوري السعودي الممتاز لكرة اليد بنتائج قياسية مؤهلة لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية لم يسبق تحقيقها في تاريخ اللعبة، حيث تغلب الصفا على الجيل بنتيجة 113 - 14، ومضر على العدالة بنتيجة 93 - 12.

وجاءت النتائج بهذا الفارق الشاسع بعد دخول الصفا المباراة في المركز الخامس متساويا مع مضر في النقاط متأخرا عنه بفارق 43 هدف، طامحا بالفوز بفارق كبير من الأهداف ليتقدة على مضر ويحجز مقعدا في بطولة النخبة التي تضم الأربعة الأوائل.

ودخل الصفا مباراته الأخيرة على صالته بصفوى أمام الجيل الذي ضمن الهبوط قبل عدة جولات لينهي الشوط الأول بفارق 52 هدفا بنتيجة 60 - 8 ثم يواصل مهرجان الأهداف في الشوط الثاني حتى أنهى اللقاء لصالحه 113 - 14.

وهناك على صالة نادي الخليج بسيهات كانت الأمور طبيعية في مباراة مضر والعدالة حيث أنتهى الشوط الأول لمصلحة مضر 15 - 6، إلا أن تغيرا جذريا حدث في الشوط الثاني تزامنا مع تقدم الصفا بالفارق الكبير، وسع مضر الفارق حتى انتهى اللقاء مضراويا 93 - 12 ليحافظ مضر على مركزه ويدخل النخبة متقدما على الصفا بفارق 26 هدف.

وتواردت أنباء عن عقد اتحاد اليد اجتماعا عاجلا لجميع الأعضاء واللجان بالإضافة للجنتين المكلفتين بمراقبة المباراتين وذلك لاصدار القرارات المناسبة تجاه ماحصل.

وأثارت النتائج القياسية استياء المتابعين والذين طالبوا اتحاد كرة اليد باتخاذ القرارات اللازمة حيال ما وصفوه تلاعبا بالنتائج وتشويها لمبدأ التنافس الشريف.

يذكر أن الأهلي ظفر بدرع الدوري قبل جولتين من نهايته، فيما جاء خلفه الخليج في المركز الثاني تلاه النور ومضر، وبذلك تقام بطولة النخبة في أرض الأهلي في جدة.