آخر تحديث: 25 / 9 / 2020م - 12:50 ص  بتوقيت مكة المكرمة

كرة قدم.. «الكسار» نجم الرائد إلى أسبانيا مع الأخضر

جهينة الإخبارية عبدالله الحبيب

ضمت القائمة التي أعلن عنها مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأسباني لوبيز كارو، حامي عرين نادي الرائد ”احمد الكسار“، والتي تستعد لخوض معسكر تدريبي خارجي بأسبانيا وذلك استعداداً للمشاركة في بطولة خليجي 22 والتي تستضيفها المملكة خلال شهر نوفمبر المقبل، وأيضاً يستعد المنتخب لكأس آسيا 2015 والمقرر إقامتها في استراليا.

ويتوقع الخبراء أن يقدم الكسار إضافة كبيرة للأخضر السعودي، بعد أن قدم موسما مميزا مع ناديه الرائد، وتسبب بخسارة اللقب للهلال حيث تصدى لأكثر من ثلاث أهداف مؤكدة ولو سجل الهلال أحدها لتُوج بطلاً للدوري نهاية الموسم، كما لعب كل مباريات ناديه الرائد أساسياً ب 2340 دقيقة.

أحمد الكساروتواجد ضمن قائمة العشرين لاعباً الأفضل في دوري عبداللطيف جميل والحارس الوحيد فيها وحصل على 73 نقطة متأخراً ب 10 نقاط فقط عن أفضل لاعب بالدوري لاعب الهلال البرازيلي ”تياغو نيفيز“.

الجذير بالذكر أن النجم الكسار كان حارساً لنادي الترجي ونظراً لما كان يقدمه مع الترجي خطف الأنظار وأنتقل لنادي الرائد.

وضمت القائمة أيضاً: أسامة هوساوي ومنصور الحربي ومعتز هوساوي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم وعلي الزبيدي ومصطفى بصاص ”من الأهلي“ وعبدالله الزوري وياسر الشهراني وسالم الدوسري وناصر الشمراني وسعود كريري ”من الهلال“ ومحمد عيد وعمر هوساوي وإبراهيم غالب ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي ”من النصر“ وفواز القرني ومحمد قاسم وفهد المولد ومختار فلاته وعبدالفتح عسيري ”من الاتحاد“ ووليد عبدالله وحسن معاذ وعبدالملك الخيبري ”من الشباب“ وأحمد الكسار وعبدالعزيز الجبرين ”من الرائد“ وفهد الثنيان ”من التعاون“.

وأوضح مدير المنتخب زكي الصالح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض أن التجمع سيكون مساء يوم الجمعة السادس عشر من الشهر الحالي وعلى أن تغادر البعثة لإسبانيا في اليوم الذي يليه، مشيراً إلى أنها أول مراحل إعداد الأخضر لبطولة خليجي 22.

وعبر مدرب الأخضر ”الأسباني لوبيز كارو“ عن سعادته بما تقدمه الأندية من جهد وأداء جيد خاصة في البطولات الخارجية مقدماً التهنئة للأندية التي حازت على البطولات في الموسم الحالي.