آخر تحديث: 17 / 2 / 2020م - 9:03 ص  بتوقيت مكة المكرمة

الدمام.. اتحاد اليد يعتمد لجنة مدربي كرة اليد الوطنيين

جهينة الإخبارية عبدالله الحبيب - القطيف

أعتمد الاتحاد السعودي لكرة اليد لجنة مدربي كرة اليد الوطنيين بعد أن أنشأها مجموعة من المدربيين الوطنيين بقيادة علي العليوات وفاخر غاشي وعباس السبع.

وتهدف هذه اللجنة لإقامة دورات مستمرة للمدربين لتطويرهم، بالتنسيق مع الاتحاد والاستفادة من خبرات المدربين بإقامة ورش عمل شهرية أو سنوية.

وتقدم اللجنة خططاً وبرامج فنية للمدربين المنتخبات الوطنية وكل ما يحتاجه اتحاد اللعبة من الجانب الفني، وتم مؤخراً الاتفاق على أن تكون اللجنة احدى لجان الاتحاد السعودي لكرة اليد ضمن لجنة التدريب والمنتخبات.

وأفاد المدرب الوطني فاخر آل غاشي: ما ساعدنا على إنشاء لجنة مدربي كرة اليد الوطنيين هو ترابط المدربين الوطنين مع بعضهم وشعورهم بالهدف الذي وضعناه لذلك بالإضافة إلى التجاوب السريع من الاتحاد السعودي لكرة اليد ممثلاً برئاسة تركي الخلوي الذي بادر بالاجتماع بنا وضم اللجنة تحت مظلة اتحاد اللعبة وذلك لمعرفته بأثرها على تطوير اللعبة في المملكة وكذلك عبدالله العليان الذي كان يتابع كل ما يجري وكان سند لنا بكل خطواتنا.

وأضاف: سوف يؤثر اللجنة بشكل كبير على مستقبل كرة اليد بالمملكة لأن تطور المدربين يعني تطور اللاعبين وأغلب المدربين الوطنين يعملون على تطوير القاعدة وهي فئة البراعم، إن تكون اللاعب منذ صغره تكوين مثالي وعلى أسس عالية تحت يد مدربين ذو إمكانيات عالية حتما سيؤثر ذلك على مستقبل اللعبة.

وعلى هامش بطولة النخبة يُقيم الأتحاد السعودي لكرة اليد دورة للمدربين الوطنيين بمدينة الدمام خلال الفترة من الرابع والعشرين إلى السابع والعشرين من الشهر الحالي.

وسيحاضر فيها مدرب المنتخب السعودي الأول الصربي جوران جوكتش والمعد البدني سليم يعيش، وقد تم ترشيح المدربين الوطنيين التالية أسمائهم: «علي العليوات - جعفر أبوالرحي - فرج عبدالغني - عبدالمنعم هلال - بشير القريناوي - مهدي الفرج - عبدالرحمن جوهر - محمد الكواي - فاضل آل سعيد - عباس السبع - عبدالرسول الجزيري - مهنا القاموس - عبدالله الماروني - محمد آل عبدرب النبي - جاسم الماء - هاني الأعسم - فاخر آل غاشي - حسن أبوالرحى - ماجد آل قاسم - هاشم الشرفا - ابراهيم الحكيم - سمير الحارثي - ياسر العبيدي - حسن عجاج - صلاح العلي - سليمان النصيف - سعود الحودي - يوسف الشيخ - عبدالكريم القباع»