آخر تحديث: 21 / 2 / 2020م - 10:11 ص  بتوقيت مكة المكرمة

القديح.. 16 فريق في دورة كافل اليتيم لخماسيات كرة القدم الأولى

جهينة الإخبارية جمال الناصر - القطيف
من الارشيف

أعلنت الإدارة المنظمة لدورة كافل اليتيم لخماسيات كرة القدم والمقامة على ملاعب نادي مضر شروط تسجيل الفرق.

وذكرت إن كل فريق يتكون من 10 لاعبين «5 لاعبين أساسيين و5 لاعبين على دكه البدلاء» ويلتزم كل فريق بلباس رياضي موحد «فانيلة، شورت، شراب» + كرة صالحة للعب.

وأضافت كل مباراة تتكون من شوطين مدة كل شوط 20 دقيقة مع استراحة 5 دقائق بين الشوطين منوهة ماعدا المباراة النهائية سيكون مدة كل شوط 25 دقيقة واستراحة 10 دقائق بين الشوطين ويحق لكل فريق أخذ وقت مستقطع.

وأشارت في حال تعادل الفريقين أو أكثر بالنقاط «في الأدوار التمهيدية» يؤخذ أولا بنتيجة الفرق مع بعضها وفي حال التعادل يحسب فارق الأهداف ماله وماعليه وفي حال التساوي يؤخذ بالفريق الأكثر أهدافا وبعدها يتم اللجوء للبطاقات الملونة لكل فريق بأفضلية اللعب النظيف وفي الأخير تجرى القرعة.

وقالت " إن كل لاعب لديه كرت أحمر أو كرتين أصفر يتم إيقافه مباراة واحدة وتلغى الكروت الصفراء بعد الدور التمهيدي.

وأضافت في حال تشتيت الكرة مباشرة خارج الملعب يخرج اللاعب دقيقة واحدة سواء كان بقصد أو بدون قصد باستثناء حارس المرمى إذا كان في سباق على الكرة ويعتمد ذلك على تقدير الحكم.

وأشارت في حال حصول الفريق المنافس على خمسة أخطاء في ملعب الخصم تحتسب له ركلة جزاء شريطة أن تكون الأخطاء في شوط واحد.

ونوهت يحق لكل فريق في حال تأهله للأدوار النهائية استعارة لاعب من خارج الدورة أو داخلها شريطة أن ل اتكون عليه عقوبة بالإيقاف قبلا وذلك برسم مالي وقدره 100 ريال.

وأشارت كل فريق يتأخر عن الحضور لموعد المباراة «10 دقائق» يعتبر منسحب ويخسر بنتيجة «3/0».

ويستمر التسجيل إلى العشرين من الشهر الحالي، وسيتم عقد اجتماع الفرق مع اللجنة المنظمة في الخامس والعشرين على أن تنطلق الدورة في التاسع والعشرين.

وأوضحت أنه سيكون عدد الفرق المشاركة في الدورة 16 فريق وسيتم تحديد الفرق المختارة بعد دراسة اللجنة المنظمة لمستوياتها وعلى الفريق المشارك تقديم كشف أسماء الفريق حتى تاريخ20/7/1435 اي مع نهاية فترة التسجيل.

وتقام مبارتين يوميا على أن تبدأ الاولى في الساعة السابعة والنصف، والثانية تبدأ في الساعة الثامنة والنصف مساء.

  • للاستفسار
  • رضا الجنبي: 0554940315
  • محمد الدشيشي: 0505844869
  • عبد الله شويهين: 0502878785
  • مفيد الزين: 0537812564