آخر تحديث: 20 / 9 / 2020م - 1:45 م  بتوقيت مكة المكرمة

بطولة النخبة.. التعادل ينهي قمة النور والخليج

جهينة الإخبارية عبدالله الحبيب - القطيف تصوير: بشير آل سعيد - جدة

في ثاني ايام بطولة النخبة على كأس الامير فيصل بن فهد لكرة اليد حضر التعادل من جديد في ثاني لقاءات البطولة والذي جمع بين الخليج والنور بعد مباراة مثيرة لم تحسم النتيجة الي في آخر الثوان.

وبدأت المباراة قوية ومثيرة وبالخصوص في الجانب الدفاعي من الفريقين وبدأ في التسجيل مهدي السالم ثم هشام العبيدي.

وافتتح الخليج التسجيل عن طريق عباس السيهاتي حتى دخل الفريقين أجواء اللقاء بهدف لهدف حتى أستطاع منصور السيهاتي تسجيل اول تقدم للخليج في الدقيقة 9 بنتيجة 3 - 4، واستقل الخليج ارهاق لاعبي النور وبالتحديد في الدقيقة 22 بعد ما فقد لاعبو النور التركيز وسجل الخليج 3 أهداف متتالية عن طريق السلاطنه ونجيب العباس ووصل الفارق الي 4 أهداف في الدقيقة 27 بنتجية 13 - 9 الا ان عبدالله حماد قلص الفارق بتسجيله هدفين متتالين لينتهي الشوط الأول بتقدم الخليج 13 - 11.

 بداية الشوط الثاني كانت خلجاوية عند طريق السلاطنه وشهدت الدقيقة 4 طرد المتألق هشام العبيدي من جانب النور وظل عبدالله حماد هو من يسجل في النور ويرد عليه السلاطنه الي ان وسع الخليج الفارق الي 4 أهدف 14 - 18، بعدها لم يستقل الخليج نقص النور خلال 7 دقائق وتألق أحمد العبيدي في تسجيل 3 أهداف متتالية ليعود النور من جديد ويسجل أول تقدم له في اللقاء في الدقيقة 17 عن طريق مهدي السالم.

واستمر اللقاء بسجال هدف هنا وهدف هناك وكثر الأستبعاد لمدة دقيقتين على لاعبي الفريقين ونجح دفاع النور باللعب رجل لرجل الا ان التعادل كان هو الأبرز وانتهى اللقاء بنتجية 25 - 25.

مجتبى آل سالم: كثرة الإيقافات سلبت منا الفوز

أكد لاعب نادي النور مجتبى آل سالم أن كثرة الإيقافات سلبت منهم الفوز على شقيقهم الخليج وذلك لقلة التركيز دفاعياً في أغلب مجريات اللقاء.

 وأضاف: إن كثرة الأستعجال هجومياً أثرت بشكل كبير في مجريات اللقاء، وعن خروجه ثلاث مرات لمدة دقيقتين قال أنه وجد صعوبة في إيقاف تحركات المحترف البحريني في صفوف الخليج جاسم السلاطنة مما جعله يرتكب الأخطاء ويتلقى العقوبة بالأضافة الي قرارات التحكيم الصارمة التي لم نتعود عليها في الدوري السعودي وكذلك طرد اللاعب هشام العبيدي اثر علينا في الناحية الهجومية حيث يعتبر لاعبوا النور من فئة الشباب وبالخصوص من يتواجدون على دكة الأحتياط.

وتمنى آل سالم ان ينتهي لقاء اليوم بين الخليج والأهلي بالتعادل حتى يعود الأمل من جديد للنور للمنافسة على بطولة النخبة والمحافظة على اللقب.

جاسم السلاطنة: كنا الأفضل واليوم سنحسم اللقب

أكد المحترف البحريني في صفوف نادي الخليج أن فريقه كان الأفضل في لقاء الامس الذي جمعهم مع النو رغم خروجهم بنتيجة التعادل لكن غياب التركيز في بعض الفترات وعدم أستقلال النقص حال دون ذلك.

وذكر السلاطنه ان لقاء اليوم أمام الأهلي ليس باللقاء السهل لتكافىئ الفريقين فنياً حتى على مستوى اللاعبين وان الفريقين يطمحون لأنهاء الموسم ببطولة لاسيما الخليج الذي لم يسبق أن حقق بطولة النخبة ومتى ما واصلنا التركيز خلال ال 60 دقيقة بأذن الله ستكون البطولة خلجاوية بشرط الثبات على المستوى منذ البداية حتى النهاية.

واكد السلاطنه ان الخليج قدم مستويات مميزة خلال هذا الموسم ونحن بحاجة فقط لتتويج نبدأ به طريق العودة لمنصات التتويج فنحن نستحق ذلك، كما قدم السلاطنه شكره للجماهير الخلجاوية التي زحفت خلف الفريق وتواجدت في مدرجات صالة الرعاية الشباب بجدة وبأذن الله يعودون للحبيبه سيهات مرفوعين الرأس فنحن كلاعبين سنقدم كل مانستطيع لنظفر بالبطولة.