آخر تحديث: 22 / 10 / 2020م - 11:40 م

تاروت..ساوباولو وصقور دارين والربيع للدور الربع نهائي في مهرجان الزواج

جهينة الإخبارية محمد الخباز - علي أمير - محمود العوى

شهد اليوم الثاني من دور ال «16» في مهرجان دورة الزواج الخيري الثاني عشر بتاروت، مساء اليوم الاثنين، اقامة «3» لقاءات، حيث التقى في الأول فريقا ساوباولو وسانتوس، فيما جمع الثاني بين فريقي صقور دارين والحداد، والتقى في الأخير فريقا الربيع والنوخذة، وجاءت تفاصيلهما على النحو التالي:

ساوباولو يضرب سانتوس بالثلاثة "

في أول اللقاءات، سيطر ساوباولو على مجريات اللقاء بالكامل، ووضع سانتوس تحت الضغط طوال «50» دقيقة، واكتفى بتسجيل «3» أهداف جاءت عن طريق أحمد الدواغ «هدفين» وعبد الله الشيخ، في لقاء كان نجمه الأول لاعب ساوباولو المخضرم شاكر البستاني.

دورة الزواجوعن المباراة، تحدث كابتن فريق سانتوس جاسم الشيخ، قائلا: ”واجهنا اليوم واحد من أقوى فرق البطولة على الاطلاق، وحضورنا اليوم كما رأى الجميع، حضور لا يليق بنا أبدا، ويكفي للتوضيح، تواجد «7» لاعبين من فريقنا في الوقت المحدد لانطلاق المباراة، مقابل تواجد كافة عناصر ساوباولو، وجهازيتهم“.

وأضاف، رغم إضافة اللاعب المميز عادل فيروز على سبيل الاعارة، الا أن فريقنا لم يساعده على تقديم الاضافة، فعدم الجدية، وعدم الاحساس بالمسئولية، كانتا واضحتين، وكانا السبب الرئيسي في ظهور سانتوس بهذا المظهر الغير لائق.

من ناحيته، أكد مدرب فريق ساوباولو محمد المحيميد على أن فريقه قدم مباراة متوسطة، ونتيجتها كانت بسبب الضعف الواضح في فريق سانتوس، مع كامل الاحترام لهم، مبينا أنه سيبدأ الاستعداد جديا للقاء قوي قادم في دور ال «8».

وعن دخول بعض الأسماء الكبيرة في مباراة اليوم، رغم غيابها عن مباريات الدور الأول، قال: ”أعطيت في الدور الأول الفرصة بشكل أكبر للاعبي الفريق، الذين لم يلعبوا باستمرار في الدورات السابقة، وانطلاقا من مباراة اليوم، سندخل كل مباراة بكامل قوتنا“.

وعن عدم جلب أي لاعب بنظام الاعارة، المعمول به في الدورة، أجاب: ”لدي عدد كافي من اللاعبين، وجميعهم محل ثقتي، لذلك لست بحاجة لأي لاعب حاليا بنظام الاعارة“.

وختم المحيميد حديثه، مشيدا بالتنظيم الجميل للدورة، ومبينا أن ما يلفت انتباه جميع الحاضرين، هو التعاون الكبير بين الكوادر، والمرونة الكبيرة، التي تتمتع بها جميع اللجان، مؤكدا أن لا شيء ينقص الدورة، فمجهودات الشباب الرائع، كافية ووافية.

صقور دارين ينهي امال الحداد بالقاضية "

دورة الزواج

وفي اللقاء الثاني، استغل فريق صقور دارين الارتباك الذي حدث في صفوف الحداد، بسبب اصابة اثنين من نجومه في الدقائق الأولى من اللقاء، فتقدم بهدف لنجمه الشاب بسام حمدان، واستمرت بعدها أفضلية صقور دارين حتى انتهى الشوط الأول بتقدمه بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني، استعاد الحداد بريقه وشاطر صقور دارين السيطرة وتقديم الاثارة، ونجح في تعديل النتيجة بقذيفة نجمه محمد آل شيف، لتشتعل المباراة بشكل أكبر في دقائقها الأخيرة، وعندما كان الجميع ينتظر وصول المباراة المثيرة لضربات الجزاء الترجيحية، سجل سيف هارون هدف صقور دارين الثاني، ليعلن عن تأهل فريقه لدور الثمانية، ومقابلة الربيع في لقاء قمة.

وبعد اللقاء، أكد جواد الحداد بأن فريقه لم يتأثر بالإصابات لوجود البديل الجاهز على دكة الاحتياط، مبينا أن الأهم لديه كان الاطمئنان على إصابات نجومه، والحمد لله هم بحالة جيدة.

أما عن المباراة، فقال: ”المباراة كانت مثيرة وممتعة ومتكافئة بين فريقين كبيرين، لكن خطأ في الدقيقة الأخيرة، جير النتيجة لمصلحة صقور دارين، وهذا هو حال كرة القدم، فألف مبروك لصقور دارين، وهاردلك لفريقي الذي قدم مباراة كبيرة جدا“.

من ناحيته، وصف مدرب صقور دارين المباراة بالرائعة، مبينا أنها جمعت فريقين كبار، وأصحاب بطولات، مؤكدا أن المباراة حبست الأنفاس حتى أخر دقيقة في المباراة.

وأضاف، تراجعنا قليلا في الشوط الثاني للمحافظة على الهدف، لكن الحداد تمكن من تعديل النتيجة، والحمد لله عدنا بعدها وأحرزنا هدف الفوز والتأهل في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة.

دورة الزواجوعن تبديل الحارس في الدقيقة الأخيرة، أجاب: ”الحارس البديل يملك أفضلية في ضربات الجزاء الترجيحية، ولذلك أدخلته في الدقيقة الأخيرة، ولله الحمد كان دخوله، خير وبركة على الفريق، حينما تمكنا من احراز هدف الفوز بعد دخوله مباشرة، وهذا لا يعني التقليل من قدر الحارس الأساسي، الذي قدم مباراة غاية في الروعة“.

احصائية المباراة:

  • عدد التسديدات: «10» الحداد - «15» صقور دارين
  • التسديدات على المرمى: «5» الحداد - «7» صقور دارين
  • الركنيات: «3» الحداد - «1» صقور دارين
  • نسبة الاستحواذ: «60.75%» الحداد - «39.25%» صقور دارين

موج الربيع يغرق النوخذة "

وفي أجمل لقاءات اليوم، تقدم النوخذة بجزائية مبكرة لهدافه فاضل عبد الرحيم، ليثور الربيع بعدها محاولا تسجيل هدف التعديل، وتألق قائده ونجم المباراة الأول أحمد الحجيري كثيرا، لكنه لم يتمكن من قيادة الربيع لتسجيل هدف التعديل.

وفي الشوط الثاني، واصل الربيع ضغطه على مرمى النوخذة، وتمكن البديل رامس آل رامس، من تسجيل هدف التعديل بعد تمريره رائعة من هدافه علي حمود، ليحتكم الفريقان بعدها لضربات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت للربيع، ونقلته للدور الربع نهائي.

دورة الزواجوعن المباراة، تحدث قائد الربيع أحمد الحجيري، قائلا: ”كانت مباراة صعبة جدا، والتوتر دائما ما يكون حاضرا في مباريات خروج المغلوب، فالنوخذة أربكنا بعدما تقدم بهدف في الدقائق الأولى، لكننا عدنا سريعا، وسيطرنا على مجريات المباراة، وخلقنا العديد من الفرص السانحة للتسجيل، لكننا لم نوفق فيها، والأهم أننا وفقنا في الأخير بالتسجيل، وكذلك في ضربات الجزاء الترجيحية“.

وعن مباراة الربيع ضد فريق صقور دارين في دور ال «8»، أجاب: ”بالتأكيد ستكون مباراة صعبة، فصقور دارين فريق قوي وسريع وحماسي، إضافة إلى امتلاكه الخبرة، كونه صاحب لقبين في هذه الدورة، لذلك ستكون مباراة لها حساباتها الخاصة والدقيقة، وأتوقع فوز الربيع فيها بنتيجة «2 - 1»“.

أما مدرب النوخذة، فأكد بأن فريقه قدم مباراة جيدة، وظهر بصورة ممتازة، لكن كرة القدم فوز وخسارة، وضربات الجزاء ابتسمت للربيع، فألف مبروك لهم.

وعن رؤيته لأول مشاركة لفريقه في هذا المهرجان، قال: ”الحمد لله، كانت مشاركة جيدة، أحبننا من خلالها اعطاء الفرصة لبعض اللاعبين الشباب الذين لا يشاركون باستمرار مع الفريق في البطولات المختلفة، والتجربة كانت مثمرة، لذلك أتمنى أن نتواجد باستمرار في السنوات القادمة، وأن نقدم مستويات أفضل“.

احصائيات المباراة:

  • عدد التسديدات: «13» الربيع - «4» النوخذة
  • التسديدات على المرمى: «6» الربيع - «2» النوخذة
  • الركنيات: «5» الربيع - «2» النوخذة
  • نسبة الاستحواذ: «62.5%» الربيع - «37.5%» النوخذة