آخر تحديث: 29 / 10 / 2020م - 4:00 م

تاروت.. البحاري والمنار في دور الثمانية.. والشريعة يحلق للأربعة في مهرجان الزواج الخيري

جهينة الإخبارية محمد الخباز وعلي أمير ومحمود العوى - تاروت

شهد مساء أمس الثلاثاء، اقامة ثلاثة لقاءات ضمن مهرجان دورة الزواج الخيري بتاروت، اثنين منهم في دور ال «16»، وجمعا بين البحاري والسيف من جهة، وبين المنار والطف من جهة اخرى، فيما كان اللقاء الأخير في دور ال «8»، وجمع بين الكويت والشريعة.

الهزيم يحمي العرين ويقود البحاري لعبور السيف

في أولى مباريات هذا المساء، قاد الحارس المتألق عباس الهزيم فريقه البحاري للتغلب على نظيره السيف، بعدما أبدع في الذود عن مرماه طول شوطي المباراة، فقد تمكن من التصدي ل «7» كرات محققه، كانت كفيلة بحصوله على نجومية اللقاء، والمحافظة على تقدم فريقه بهدف احرز عن طريق اللاعب نذير العراجنة.

وعن المباراة، تحدث قائد السيف ناصر الضامن، قائلا: ”كانت مباراة قوية بين الطرفين، لكن التحفظ كان سائدا، كعادة غالبية مباريات خروج المغلوب، حيث أن كل فريق يحاول حماية مرماه من ولوج أي هدف، لكن البحاري استغل التمركز الدفاعي الخاطئ في احدى كرات الشوط الثاني، وتمكن من احراز هدف المباراة الوحيد، بعدها حاولنا التقدم ومهاجمة مرمى الخصم بشكل متوازن، وتحصلت لنا العديد من الفرص، التي لم تستغل بالشكل المطلوب، لكن الحمد لله رب العالمين على كل حال“.

أما اداري فريق البحاري عباس آل سويد، فقال: ”لم نقدم في مباراة اليوم المستوى المعروف عن البحاري، ولسنا راضين جميعا عن ما قدمناه أبدا، لكن وفقنا في التأهل للدور الربع النهائي، وهذا هو الأهم، وخلاله سنظهر بالمظهر الذي يليق بسمعة ومكانة فريق البحاري، ان شاء الله“.

ونفى آل سويد وجود أي نية لاستعارة أي لاعب خلال الدور القادم، مؤكدا أن فريقه يزخر بالنجوم، وبإمكانهم الوصول بعيدا، دون اللجوء لنظام الاعارة.

لعبة الدقائق الاخيرة تقود المنار لتجاوز معركة الطف

وفي ثاني لقاءات المساء، تمكن المنار من حسم معركته المثيره أمام الطف في دور ال «16» بهدفين في الدقائق الأخيرة، سجلهما أسامة أبو زيد ومجتبى حياص، في مباراة كان نجمها الأول مايسترو المنار حسن سهوان.

ورغم خسارة الطف، فقد أكد المتابعون على أنه قدم مباراة قوية ومثيرة، جارى فيها المنار، وكان ندا قويا له، ولو تأهل لاستحق ذلك بكل جدارة.

من ناحيته، وجه مدرب فريق الطف بشير الحليلي كل الشكر لنجوم فريقه الشبان، مؤكدا أن هذه المجموعة الشابة تشارك للمرة الأولى في دورة كبيرة كدورة الزواج، وذلك عائد لارتباط نجوم الفريق بالأندية، وما تحقق لهم يعتبر مميز، وحافزا قويا في قادم الايام.

وأضاف، كانت المباراة ندية بين الفريقين، قدما فيها مستوى يليق باسمهما، وكانت في طريقها للحسم عن طريق ضربات الجزاء الترجيحية، لولا الهدف الذي سجله المنار في الدقائق الأخيرة، والذى ادى لاندفاع لاعبي فريقي بشكل كبير، ونتج عنه الهدف الثاني، الذي قتل الفريق والمباراة.

أما مدرب فريق المنار منير الصفار، فأكد أن لاعبي فريقه هم من جعلوا من المباراة غاية في الصعوبة، مبينا أنهم تحصلوا على فرصتين محققتين في بداية الشوط الأول، واضاعتهما كانا السبب في اعطاء الثقة الكبيرة للاعبي فريق الطف، الذي سبب لنا الكثير من المتاعب، لكن الحمد لله أن تكتيكنا في الشوط الثاني وتبديلاتنا الهجومية، اتت بثمارها، وحققت لنا الفوز في النهاية.

وتحدث الصفار عن البديل الناجح أسامة أبو زيد، واصفا اياه بالورقة الرابحة لفريق المنار، وصاحب البصمة الواضحة خلال مشاركاته المستمرة مع الفريق، مؤكدا أنه مهاجم صندوق من الطراز العالي، وحاولنا بعد دخوله اللعب على نقاط ضعف الطف، لإيصال الكرة له داخل الصندوق، وهو ما نتج عن تسجيله لهدف وصناعته لهدف اخر.

احصائية المباراة

  • عدد التسديدات: المنار «14» - الطف «12»
  • التسديدات على المرمى: المنار «5» - الطف «2»
  • عدد الركنيات: المنار «4» - الطف «3»
  • نسبة الاستحواذ: المنار «51.5%» - الطف «48.5%»

الشريعة يطير للأربعة عبر الكويت

وفي أولى مباريات دور الثمانية، تغلب وصيف النسخة الماضية فريق الشريعة على نظيره الكويت بركلات الجزاء الترجيحية، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين ايجابيا بهدف لمثله.

بدأ اللقاء بأفضلية لفريق الشريعة، الذي سجل مبكرا عن طريق اللاعب المعار من فريق كيتوس أحمد الخضابة، لتستمر أفضليته، حتى جاء هدف التعديل للكويت من تسديدته الوحيدة في المرمى، عن طريق القائده حسين القصاب، خادعت حارس مرمى الشريعة، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني، استمرت أفضلية الشريعة مع تحسن طفيف في مستوى الكويت، لكن كلا الفريقين كانا حذرين من ولوج هدف اخر في مرماهما، مما أدى لاستمرار التعادل بين الفريقين، ليحتكما بعد نهاية الشوط الثاني لركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت للشريعة، وقادته للتأهل لدور الأربعة على حساب فريق الكويت القوي.

احصائية المباراة

  • عدد التسديدات: الشريعة «10» - الكويت «5»
  • التسديدات على المرمى: الشريعة «3» - الكويت «3»
  • عدد الركنيات: الشريعة «2» - الكويت «0»
  • نسبة الاستحواذ: الشريعة «61.25%» - الكويت «38.75%»