آخر تحديث: 22 / 10 / 2020م - 11:40 م

تاروت.. شباب الجزيرة بطلا لكأس السوبر بهدف الجيراني

جهينة الإخبارية

نجح فريق شباب الجزيرة، مساء أمس الخميس، من تحقيق لقب كأس السوبر للعام «2014» م، والذي يجمع بين بطلي دورة الزواج الخيري وكافل تاروت، وذلك بعد تغلبه على بطل كافل اليتيم بتاروت في نسخته ال «18»، فريق جوفنتوس الجش، بهدف يتيم لنجمه الصاعد لؤي الجيراني.

بدأت المباراة بحذر من قبل الفريقين، لكن أجواء المباراة سرعان ما اشتعلت، وتبادل الفريقان الهجمات، وتشكيل الخطورة، حتى تمكن النجم الواعد لؤي الجيراني من تسجيل هدف التقدم لشباب الجزيرة بعد تمريرة ذهبية من النجم الشاب محمد أبو حسين.

مهرجان دورة الزواج الخيري بتاروتلتبدأ معه فصول جديدة من الاثارة، ضغط من خلالها فريق جوفنتوس الجش على مرمى شباب الجزيرة، بغية تسجيل هدف التعديل، لكن يقظة دفاعات وحارس شباب الجزيرة، منعوه من ذلك، لينتهي الشوط الأول بتقدم شباب الجزيرة بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، واصل فريق جوفنتوس ضغطه الرهيب على مرمى شباب الجزيرة، بغية تسجيل هدف التعديل، لكن تراجع الأخير واعتماده على الهجمات المرتدة، صعب من مهمة أبناء الجش، خصوصا بعد تألق الشماسي حارس مرمى شباب الجزيرة، والقتالية الكبيرة لدفاعاته.

وتواصل نفس السيناريو خلال ما تبقى من مجريات الشوط الثاني، حتى أطلق حكم اللقاء صافرته معلنا عن تتويج شباب الجزيرة بلقب كأس السوبر الثالث.

وتحدث قائد فريق جوفنتوس الجش عبد الله سلام بعد اللقاء، قائلا: ”في البداية أبارك لفريق شباب الجزيرة هذا الفوز المستحق، واقول هاردلك لفريقي، الذي قدم مباراة كبيرة، لكنه لم يوفق في التسجيل“.

وأضاف: ”تأثر فريقي كثيرا بغياب عبد الله سلام كقائد داخل أرضية الملعب، وكذلك غياب حسن ضاحي عن قيادة الدفة الفنية، نظرا لظروف سفره“.

أما عن غياب جوفنتوس الجش عن المشاركة في مهرجان دورة الزواج الخيري، فقال: ”كل البطولات التي تنظم تحت مظلة جمعية تاروت الخيرية، تكون مطمعا لفريق جوفنتوس الجش، لكن ظروف الفريق وارتباط غالبية اللاعبين بالأندية، حال دون مشاركتنا في دورة الزواج الخيري“.

فيما عبر مدرب فريق شباب الجزيرة محمد الخباز عن سعادته الكبيرة بلقبه الأول مع شباب الجزيرة، مؤكدا أن هذا اللقب يحسب للاعبي فريقه، الذين قدموا مباراة كبيرة، وكانوا بالفعل رجال موقف.

وأضاف، هي بطولة مهمة في تاريخ الفريق، ودافع كبير، للقادم من المشوار، خصوصا بعد الخروج المر من مهرجان دورة الزواج الخيري هذا العام.

وأكد الخباز في نهاية حديثه، بأن تصريحات مسئولي فريق جوفنتوس الجش قبل المباراة، كانت عاملا محفزا للاعبي شباب الجزيرة، الذين قرروا أن يكون ردهم على أرضية الملعب، وتمكنوا بالفعل من تقديم مباراة بطولية، كما نجحوا في تعطيل أسلحة جوفنتوس الخطيرة، مما جعلهم يفقدون السيطرة على أعصابهم وعلى المباراة، خصوصا في الدقائق العشر الأخيرة.
















التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
دكتوره رقية محمد
[ القطيف ]: 25 / 7 / 2014م - 4:03 م
الف مبروك

ملاحظه لا يليق وضع صوره مشجع يشرب الشيشة و يطالع المباراة . ولا يتناسب مع الاجواء الرياضية الصحية.
2
احمد السيهاتي
[ سيهات ]: 25 / 7 / 2014م - 5:32 م
يجب ان تخلو هذه الاماكن من هذه الامور
المعسل وماشابه ... اعتقد النجاح بالمحافظة على البيئة .. لا بالشكل
3
حميد
[ تركيا ]: 26 / 7 / 2014م - 11:35 ص
عديها مشيها دكتورة
المصور عاوز كدا. الله يوفقه