آخر تحديث: 20 / 6 / 2019م - 7:51 ص  بتوقيت مكة المكرمة

«الداخلية»: ضبط خلية إرهابية كانت تجهز لتفجير ملعب الجوهرة

جهينة الإخبارية

صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية المختصة ومن خلال متابعتها للتهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ومقدراتها وتعقب القائمين عليها، فقد تعاملت مع معلومات‏ ‏عن أنشطة وتهديدات إرهابية مرتبطة بتنظيم "داعش" الإرهابي في الخارج وبلوغ الترتيبات فيها إلى مراحل متقدمة تُشير إلى وجود أعمال إرهابية وشيكة الوقوع مما ضاعف من وتيرة الجهود الأمنية المبذولة لاستباق ما يخطط إليه والحيلولة دون وقوعها وهو ما أسفر بفضل الله عن النتائج الآتيه:

أولاً: ‏الإطاحة بخلية إرهابية، مكونة من أربعة أشخاص ‏تتخذ من محافظة شقراء منطلقاً لأنشطتها ‏التي تركزت على استهداف رجال الأمن، ‏وتواصل عناصرها في ذلك مع أحد القيادات بتنظيم داعش الإرهابي في سوريا وتلقي ‏التعليمات والأوامر منه للعمل على تنفيذها. وبعد تحديد هويات عناصر هذه الخلية، ‏جرى وفق عملية متزامنة القبض عليهم وهم كل من: -

أحمد بن محمد بن حمود المعيلي-‏ سعودي الجنسية.
عبدالله بن عبيد بن محماس العصيمي العتيبي- سعودي الجنسية.
عبدالعزيز بن فيصل بن جفين الدعجاني العتيبي- سعودي الجنسية.
مجاهد بن رشيد بن محمد الرشيد- سعودي الجنسية.

‏وقد أقروا تحقيقياً في أقوالهم بعلاقتهم المباشرة بهذه الخلية ونشاطهم فيها وتواصلهم مع عناصر التنظيم في سوريا، ورصدهم لعدد من رجال الأمن يعملون بجهات أمنية مختلفة في مناطق (الرياض -تبوك -الشرقية) وتمرير معلوماتهم ‏إلى التنظيم في الخارج استعدادا لاستهدافهم لاحقاً وفق ما يصدر لهم من توجيهات من التنظيم الضال. كما تم إيقاف ستة أشخاص آخرين (سعوديي الجنسية) لتوفر ما يفيد بعلاقتهم بالمذكورين ويجري التحقيق معهم في علاقتهم بالخلية ونشاطاتها.

‏ثانياً: ‏بتاريخ 8 / 1 / 1438هـ ‏توفرت معلومات تفيد بوجود تهديد إرهابي يستهدف ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة أثناء مباراة منتخبي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة التي أقيمت يوم الثلاثاء الموافق 10 / 1 / 1438هـ ، باستخدام سيارة مفخخة يتم وضعها في المواقف التابعة للملعب، ‏وقد تعاملت الجهات الأمنية مع التهديد على أقصى درجات الجدية، وفرضت على الفور مزيداً من التعزيزات والتدابير على الموقع بكامل محيطه للتعامل الحاسم مع أي حالة اشتباه يتم رصدها، ‏وضاعفت في الوقت ذاته من جهودها الميدانية بحثاً وتقصياً عن الأطراف المشتبه بعلاقتهم بالتهديد، ‏وهو ما مكن بفضل الله من تحديد هوياتهم والقبض عليهم بتاريخ 9 / 1 / 1438هـ ، وهم كل من:

ساليمان أراب دين - باكستاني الجنسية.
فارمان الله نقشبند خان - باكستاني الجنسية.
حسان عبدالكريم حاج محمد - سوري الجنسية.
عبدالعظيم الطاهر عبدالله إبراهيم - سوداني الجنسية. 

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد مجدداً مواصلة الجهات الأمنية لجهودها في مكافحة الأنشطة الإرهابية وضبط المتورطين فيها واستباق أيدي الشر بما يحول دون تمكنها من تنفيذ ما توجه به من إفساد وترويع للآمنين وإخلال باستقرار وأمن هذه البلاد والإضرار بمقدراته وخيراته، متكلة في ذلك على الله عز وجل ثم على ما تجده من تعاون المواطنين والمقيمين. والله الهادي إلى سواء السبيل.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 7
1
السيدة أم هاشم
[ القطيف ]: 30 / 10 / 2016م - 3:33 م
اللهم عجل لوليك الفرج
ما بتتعدل الا بظهور الحجة
2
ابو محمد
[ القطيف ]: 30 / 10 / 2016م - 5:01 م
انا حد الان مو عارف من استهدف رجال الامن في الشرقيه خليه القطيف ام خليه الدواعش الحقيقيه ياريت افصلو الينا من الي قتل رجل الامن فلان .... او فلان والمنطقه مع مقطع فيديو بالجرم المشهود خاصه ان الاماكن المستهدفة هي نقاط تفتيش ومراكز شرطه
اعتقد ان شالله المقطع موجود وسوف يتم بثه من جهات الاختصاص قريبا ليقتص من هاولاء المجرمين جزاهم
وحمى الله الوطن ورجال الامن والمواطنين من شر الدوعش المجرمين
3
ابومحمد
[ دبي ]: 30 / 10 / 2016م - 6:07 م
سود الله وجوهكم يا انذال. احد يفجر بلده والديرة اللي تربى فيها. اصبحت الحيوانات المفترسة اشرف منكم. استحوا ياحوش فشلتونا بين الأمم. شوهتوا الاسلام والمسلمين. الاسلام دين وسطي وتسامح ومحبة. وادعوا الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة. نعنبوا بليسكم تلقون احسن من هالديرة؟ كل العالم يتمنوا يعيشون فيها. الاجانب يدفعون عشرات الالوف للعيش فيها وانت تجي تفجر في ديرة الله حباها بملك يحكم بشرع الله. وين تلقون ديرة مثل هالديرة؟ عليكم لعاين الله ياداعش وكل من تسول له نفسه الخبيثة بالمساس بأمن المملكة. حفظ الله مليكنا وولي عهده وولي ولي عهده وحفظ الله مملكتنا وشعبها الوفي.
4
حسن علي القحطاني
[ الاحساء ]: 30 / 10 / 2016م - 10:36 م
رد الله كيدهم بنحورهم
5
نايف
[ الدمام ]: 31 / 10 / 2016م - 4:02 ص
الحمدالله تم القبض عليهم ولا كان صارت كارثه اليسف الاملح في انتطارهم سواء كان من كان
6
هِممُ الرِّجال تُزيلُ الجِبَال
[ جبال القوقاز ]: 31 / 10 / 2016م - 11:53 ص
وليه ملعب الجوهرة لاهو مسجد او حسيينية شيعية كما جرت العادة و99?99? منه مواطنين عاديين مش رجال أمن حفظهم الله ‏
فمن أي زاوية يُفهم غرض التفجير
!!!!!!
7
هِممُ الرِّجال تُزيلُ الجِبَال
[ جبال القوقاز ]: 31 / 10 / 2016م - 12:01 م
لماذا أمثال هذه الاخبار نزلت دفعة واحدة مجرد سؤال !