آخر تحديث: 20 / 6 / 2019م - 7:51 ص  بتوقيت مكة المكرمة

الشرقية.. إحالة قضية الاعتداء على المعلم إلى ”القضايا التربوية“

جهينة الإخبارية

باشرت إدارة القضايا التربوية في تعليم المنطقة الشرقية أمس، محضر اعتداء طالب في المرحلة الثانوية بمدرسة غرب الدمام على معلم وتسبب بإصابته، وتم إسعافه وحالته مستقرة، وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية حيال ذلك.

وقال مدير تعليم الشرقية عبدالرحمن المديرس أنه في مثل هذه الحالات لا يتم إعلان العقوبات مباشرة قبل التحقق والتحقيق في الحادثة، مؤكداً أنه لا تقترح أية عقوبة قبل الانتهاء من التحقيق، ومن ثم تتخذ الإجراءات النظامية.

وأضاف: من حق الجميع أن يطلع على كامل المعلومات، ولكن عندما تصلنا حالة ضرب فإنه يتم التحقيق في الموضوع وفق الإجراءات النظامية، ومن ثم الإفصاح عما سيتم اتخاذه.

وشدد على أن ذلك يكون مبنياً على القواعد السلوكية، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن يستبق الأحداث بإعلان أية عقوبة ضد الطالب قبل الانتهاء من كامل التحقيق في الحادثة.

وتابع قوله: هناك إجراءات تصل إلى حد الفصل والحرمان والتوقيف، وإذا كانت هناك أمور جنائية تحول إلى الأحداث أو السجن.

وبين ان كل هذه الأمور تتخذ وفق التحقيقات، ونحن حريصون على حقوق المعلم والطالب، ولا يمكننا أن نجامل طرفاً على حساب آخر، كما لا يمكن أن نأخذ حق الطالب ونقصر في حق المعلم أو العكس، بل من خلال الإجراءات النظامية والقانونية يعطى كل ذي حق حقه.

ولفت المديرس الى أنهم يعملون على الجوانب السلوكية وليس على ردود الفعل.

وأكد أن ورش العمل واللقاءات، التي تتم حول السلوكيات، مبنية على الفعل وليس رد الفعل، وذلك لمنع حدوثها قبل أن تكون، مشيراً إلى أنهم لا يعملون على اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وعن حالات الاعتداء على المعلمين، أكد مدير التعليم في المنطقة الشرقية أنها فردية، معتبراً أنها مزعجة بالفعل ولا يمكن منعها، وإن كانوا يعملون على الحالات الصادرة وليس على ردود الفعل.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
محمد ولد الداد
5 / 11 / 2016م - 2:22 م
اللي فهمته انهم بيلاقون مخرج للطالب حق يكمل دراسته ولا يضيع مستقبله ويكبر ويصير معلم وساعتها يحصل له طراق من طالب نكاية بما فعله ومن باب رد الفعل ( نعمل على رد الفعل )
2
راكان
[ تاروت ]: 5 / 11 / 2016م - 6:22 م
والله انااقول الي وزارة التعليم يعرضوالمدرسين الجدد على لجنه تعلمهم كيف التعامل مع الطلاب والي من المدرسين يعتدي على طالب اكيدالطالب بدافع عن نفسه الضرب مايحل المشكله



انايوم كنت ادرس ضربني مدرس مادة العلوم والله ماابري اليه دم الي يوم الدين ضربني بدون سبب اه اه اه ?
3
محمد ولد الداد
5 / 11 / 2016م - 6:42 م
المهم راكان لاتشغل بالك حبيبي
بس اهتم باللي انت ضربتهم في حياتك من كنت صغير شان يبرون ذمتك .
وبعدين لف على معلم العلوم .
خلص ملفك اول بعدين شوف ملف معلم العلوم