آخر تحديث: 20 / 6 / 2019م - 7:51 ص  بتوقيت مكة المكرمة

القتل حداً لامرأة أشعلت النار في غرفة زوجها فمات حرقاً

جهينة الإخبارية

نفذت الجهات المختصة في مكة المكرمة، اليوم «الأربعاء»، حكم القتل حدًا في منيرة بنت زويد بن جمعان الهذلي «سعودية الجنسية»؛ لقتلها زوجها غازي بن عودة بن عايد الهذلي «سعودي الجنسية»، وذلك بإشعال النار في الغرفة التي كان نائمًا فيها، وقفل بابها حتى لا يتمكن من الخروج منها، مما تسبب في إصابته بحروق بالغة ومتفرقة في أنحاء جسمه أدت إلى وفاته، إثر خلاف حصل بينهما.

وكانت سلطات الأمن قد قبضت على الجانية المذكورة، وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بإرتكاب جريمتها.

وبإحالتها إلى المحكمة العامة صدر بحقها صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليها شرعا، وأن ما أقدمت عليه يعد من صور قتل الغيلة والحكم عليها بالقتل حدًا.

وأيد الحكم من مرجعه وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه بحق الجانية المذكورة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 49
1
أبو عدي
[ القطيف ]: 16 / 11 / 2016م - 11:50 ص
نعم فور ميردر
2
ابو محمد
16 / 11 / 2016م - 12:07 م
ما لها داعي هالاجرام توجد المحاكم العادلة الشخص ياخد حقه مز الاخر....ليش هالاجرام اليهود ما يعملوه.
3
ريحه الجنه
[ القطيف ]: 16 / 11 / 2016م - 12:22 م
أشك إيران هي السبب .!أين المتخرفنين كوكو وصلع سلم
4
سامر فقيه
[ مكة ]: 16 / 11 / 2016م - 12:25 م
الله يرحمها:
5
موالي غيور
[ القديح ]: 16 / 11 / 2016م - 12:36 م
الله يكفينا الشر ... ويش هالقتلة الشنيعة ؛ تذكرني بداعش لما احرقوا الطيار الاردني ...

يا من بيده كل شيء ؛ اكفنا شر شرار خلقك ...
6
ايش اللي جرا
[ المدينة - المنورة ]: 16 / 11 / 2016م - 12:54 م
حسبي الله ونعم الوكيل

الله يرحمهم برحمته
7
ام
[ القمرين ]: 16 / 11 / 2016م - 1:03 م
يدافع البلى
8
بنت تاروت
[ تاروت ]: 16 / 11 / 2016م - 1:41 م
يادفع البلاء ياالله حلمك يارب على العباد
زوجها بعد وصلت لي القتل ماتبغي اخلعيه وفتكي ولاتوصل الي القتل الله يحفظ البلاد والعباد يارب
9
ابو النورين
[ سيهات ]: 16 / 11 / 2016م - 3:38 م
بالفعل لو طلبت الخلع الطلاق. الشكوى افضل من القتل.

هناك. محاكم. هيئة تحقيق. امارة.
ولكن الحق والكراهيه بعض الاحيان تعمي الانسان. كان مظلوم او ظالم
10
محمد ولد الداد
16 / 11 / 2016م - 4:41 م
المسكينة طقت شبدها من طبخ الدياج والكبدة قالت خل اجرب في اللحم البشري .
11
عارف
[ القطيف ]: 16 / 11 / 2016م - 6:06 م
إنا لله وإنا إليه راجعون .
12
ام جوري
[ القطيف ]: 16 / 11 / 2016م - 6:13 م
يستاهل

من حرقة قلبها من اشباها الرجال...
13
علاوي
[ الدمام ]: 16 / 11 / 2016م - 6:17 م
بصراحه ما ندري ايش الأسباب الي خلاها تحرق زوجها لأن هناك أسباب عديدة بس المفروض يعطونا الدوافع وراء جريمتها
14
هِممُ الرِّجال تُزيلُ الجِبَال
[ جبال القوقاز ]: 16 / 11 / 2016م - 6:23 م
طيب متى تاريخ الحادث هذا ؟؟؟

الضحية الاولاد إن كان لهما أولاد
عذابات نفسية ربط الله على قوبهم بالصبر
15
FatiMah
[ الـ قطيف ــ ]: 16 / 11 / 2016م - 6:24 م
يمكن زوجها مقصر في حقوقها واكيد شايفه المر والظلم منه وطلبت الطلاق ومارضي وماعندها الا هالطريقة
الله يرحمها ويغفر لها




غرد كأنك رجل ههههه
16
بوعلي
[ القطيف ]: 16 / 11 / 2016م - 6:25 م
الله يلعن الشيطان ... لو هي قومت شكوى عليه في الشرطة او أي جهة لما وصل الحال لهذا الإعدام .... يعني قتلت لا وبعد حرقاً وقفلت عليه الباب يعني رعباً ... لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
17
A B U _ A l i
[ qatif ]: 16 / 11 / 2016م - 6:38 م
لاحول ولا قوه الا بالله

تقتليه على خلاف !!!
مجرمه .. ولا فرقت عن فكر داعش الجبان

الحمد لله ان نزلت فيهم آيه تبين مكرهن
ولا كان احنا مخدوعين فيهم لليوم

الله يدفع عنا بلاهم
18
ريم القطيف
[ القطيف ]: 16 / 11 / 2016م - 7:40 م
ماكان ودي اعلق ولكن بعض التعليقات محرجة
الله يرحمهم ويسكنهم الجنة يارب
19
اللهم صل على محمد وأله وصحبه اجمعين
[ الشرقية ]: 16 / 11 / 2016م - 7:51 م
إلى رقم 3:

قال تعالى( قل موتوا بغيظكم) انضمي للمعترضين السابقين فالتحلطم والهذرة الفاضية دليل على العجز عن الرد ولاتجدين الا التهجم من بعيد

ثانيا: رحم الله موتى المسلمين وغفر لهم ،وهذه رسالة للجميع ان هذه البلاد بلاد تطبيق شرع الله تعالى
20
موالي غيور
[ القديح ]: 16 / 11 / 2016م - 8:18 م
بعض المعلقين / المعلقات يحمل نفسه آثام و ذنوب لمجرد رضاه بجريمة هذه المرأة ... فمن "رضي بفعل قوم اشرك معهم في عملهم" ...
21
محب صفوى
16 / 11 / 2016م - 8:23 م
صراحة تعليق بعض الحريم تعليق تافه وغير منم عن أخلاق الاسلام لو كان كافر ليس لها الحق في قتله هذي روح إنسان تزوج عليها ضربها خانها مارضي يطلقها كل هذه الأسباب لا تبرر الجريمة ارتقو وتعلمو
22
أم حسن
[ القطيف ]: 16 / 11 / 2016م - 8:44 م
عجبتني سالفه نزلت ايتين استغفر الله
ماحد ماكر غير الرجال ولعبهم
اكيد مسكينة طقت كبدها وماحد وقف وياها لان المجتمع ذكوري واهلها قالوا صبري بس ماقول الا حسبي الله ع كل ظالم لاعب بالحرمة وعساه يحترق دنيا واخره
23
أبو عدي
[ القطيف ]: 16 / 11 / 2016م - 9:03 م
جهينة خففي من أخبار القتل خاصة إذا كان المجرم إمرأة .. أشوف الحريم تحمسوا شكلهم ناوين على شر لا يقتلونا ويُيَتّمُوا عِيَالَنَا
24
A B U _ A l i
[ qatif ]: 16 / 11 / 2016م - 9:26 م
تعليق#22

اي. نعم آيه ذكرت فيكن فقط

لاتحاولي تختلقي اعذار للجريمه بدوافع كذا وكذا
الجريمه مرفوضه دينيا قبل ان تكون انسانيا

وتعتبر قتل عمد

# لو الآن رجل قتل زوجته واحرقها
قامت الدنيا في التعليقات وتغريدات ترند
والدعاوي شغاله

احكامكم بالمزاج
25
مواطن
[ القطيف ]: 16 / 11 / 2016م - 9:27 م
و تبغى تسوق بعد ... علشان تدعمنا
26
عارف
[ القطيف ]: 16 / 11 / 2016م - 9:32 م
رقم 19
الله يخلف على عقلك ويكفينا شرك رح اهرج بعيد عنا مالينا علاقه فيك ولانريد نعرفك والله يهديك إلى الطريق الحق انشاء الله .
27
بنت تاروت
[ تاروت ]: 16 / 11 / 2016م - 9:52 م
بلفعل مهما كانت الاسباب لاتبرر الجريمه
كيف تقتل انسان عاشت معه حتى لو كان قاسي اوامطلع روحها في محاكم تاخذ حقحها عن طريق الشرع عليها حساب من ربها اكيد طبعا موكل الرجال موزينين مجرمين وكل النساء موزينين بعد المفروض ماتوصل الى القتل هذا الجرام واداكان عندها اولاد كيف بيكون الضحيه طبعا استغفر الله بس
28
ام
[ القمرين ]: 16 / 11 / 2016م - 10:21 م
أشك فيش يأم حسن والي اسمها فاطمه أنكم لاعبين بكم رجالكم لعب وتجو هني تفرغو طاقتكم علينا ياماما حتى لوزوجها معذبنها ماتوصل للقتل الله يدفع البلى من اشكالكم
29
اللهم صل على محمد وأله وصحبه اجمعين
[ الشرقية ]: 17 / 11 / 2016م - 1:30 ص
الى رقم 26

1-الله يخلف على عقلك مرتين

2-رايك لايهمني فانا لم اتطاول على احد بل ارد على كل من يوجه الكلام لي ويحاول الاساءة لي
3-وانا لم ادخل هنا حتى اتعرف عليك وعلى غيرك فهذا ليس موقع تعارف اصلا
4-اما عن الحق(اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك)
30
بت الديرة
[ صفوى ]: 17 / 11 / 2016م - 3:14 ص
مهما كانت الاسباب فهي مجرمة وعقوبة القاتل القتل
31
جاسم
[ القطيف ]: 17 / 11 / 2016م - 5:51 ص
المستغرب ان بعض المراهقات راضيين بالفعل ويبرروا الجريمة !!
32
وليد الغريافي
[ القطيف ]: 17 / 11 / 2016م - 7:13 ص
كيف اتفسر الآية على كيفك أبوعلي؟ من جدك تمبه أتقول حريم ورجال وتقارنهم؟
33
السنابسي
[ سنابس ]: 17 / 11 / 2016م - 7:18 ص
إنَّا لله و إنَّا اليه راجعون، الله لا يبلاءنا في صديق او حبيب،

المعلقين المفروض يعصموا أنفسهم من الكلام بغير علم في قولهم يستاهل او يجزموا ببراءات طرف و ادانة اخر.

تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ
34
صريح
17 / 11 / 2016م - 7:51 ص
إلى ألمدعو صلى وسلم البتري أولا اش دخلك فيما لا يعني دائما تعارض وتشكك وتجادل اقول لك كلمتين قال تعالى لكم دينكم والي دين
35
ملقوف
[ صفوى ]: 17 / 11 / 2016م - 12:40 م
الرد الراقي هو المبني على تشريع رب السماوات والأرض أولاً .. ثم التعقل ثانياً


غير هذا هو رد فاشل بكل ما تحمله الكلمة من معنى


لا أقصد التجريح لكنها أمنية بالرقي
36
اللهم صل على محمد وأله وصحبه اجمعين
[ الشرقية ]: 17 / 11 / 2016م - 1:45 م
الى رقم 34

1-قال تعالى(ياأيهاالذين امنواصلواعليه وسلموا تسليما)فمن هوالبتري
2-انضم لاصحابك المعترضين الذين يعارضون بلادليل
3-اوهل انا فقط من يعارض ويشكك في تعليقاته فلاتتدخل فيماليس لك فيه
3-اما قوله تعالى(لكم دينكم ولي دين)فاالايات تكتب بين قوسين ولاعلاقة لها في موضوعنا هذا لاتتغلسف زيادة
37
هِممُ الرِّجال تُزيلُ الجِبَال
[ جبال القوقاز ]: 17 / 11 / 2016م - 3:43 م
قال البخاري - عند تفسير هذه الآية - : حدثنا سعيد بن يحيى بن سعيد ، حدثنا أبي ، عن مسعر ، عن الحكم ، عن ابن أبي ليلى ، عن كعب بن عجرة قال : قيل : يا رسول الله ، أما السلام عليك فقد عرفناه ، فكيف الصلاة ؟ فقال : " قولوا : اللهم ، صل على محمد ، وعلى آل محمد ، [ كما صليت على آل إبراهيم ، إنك حميد مجيد . اللهم ، بارك على محمد وعلى آل محمد ] كما باركت على آل إبراهيم ، إنك حميد مجيد " .
وقال الإمام أحمد : حدثنا محمد بن جعفر ، حدثنا شعبة ، عن الحكم قال : سمعت ابن أبي ليلى قال : لقيني كعب بن عجرة فقال : ألا أهدي لك هدية ؟ خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلنا : يا رسول الله ، قد علمنا - أو : عرفنا - كيف السلام عليك ، فكيف الصلاة ؟ قال : " قولوا : اللهم ، صل على محمد وعلى آل محمد ، كما صليت على [ آل ] إبراهيم إنك حميد مجيد . اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد ، كما باركت على آل إبراهيم ، إنك حميد مجيد " .
راجع تفسير ابن كثير

http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/katheer/sura33-aya56.html
38
ريحه الجنه
[ القطيف ]: 17 / 11 / 2016م - 5:16 م
لاتتعبو حالكم مع هاكدا آدمي يرا الحق ويغمض عيناه .هاكدا هم المعاندون ادا تطور او صارو نواصب.
39
عارف
[ القطيف ]: 17 / 11 / 2016م - 5:25 م
اللهم صل على محمد وآل محمد .
40
اللهم صل على محمد وأله وصحبه اجمعين
[ الشرقية ]: 17 / 11 / 2016م - 7:27 م
1- الحمدلله نقيم الحجة بأيات الله تعالى وامره مقدم على كل قول وامر وهو من امربالصلاة والسلام مجتمعين بواو الجمع

2-اين الدليل على البتر فمازلت انتظر الرواية الموثقة التي على اساسها يعترض المعترضون
3-ليس في التفسير امر بترك السلام على رسول الله لانه ثابت في الاية
4-اللهم صل وسلم على محمد واله وصحبه اجمعين
41
عارف
[ القطيف ]: 17 / 11 / 2016م - 9:01 م
رقم 40
فكنا من شرك ورح نام والحمد لله نحن شيعة علي حيدر الكرار ونحن شيعة الحسين عليه السلام ونحن شيعة محمد وال محمد الأطهار وأنا افتخر إني رافضي ولقب وسام على صدري والحمد لله .
واللهم صل على محمد وآل محمد .
42
اللهم صل على محمد وأله وصحبه اجمعين
[ الشرقية ]: 17 / 11 / 2016م - 10:38 م
الى رقم 41

1-وهل سببتك شتمتك طعنت في عرضك حتى تتهمني بالشر

2-تشيعك ورفضك لايهمني بشيء

3-اللهم صل ةسلم على محمدواله وصحبه اجمعين
43
هِممُ الرِّجال تُزيلُ الجِبَال
[ جبال القوقاز ]: 18 / 11 / 2016م - 2:50 ص
الى صاحب التعليق رقم 42

لقد أخطأت أنت في فهم ما يقصده الإخوة من البتر فلاحظت أن جوابك في إتجاه آخر مع أني أوضحت ما يرد في تفسير إبن كثير المُنسجم مع رأينا.
البنر لدينا هو قول محمد صلى عليه وسلم دون ذكر وآله حيث لُوحظ كثيرا في طيات تعليقاتك هذا البتر الذي نعنيه أرجو أن تكون الصورة واضحة الآن.
44
اللهم صل على محمد وأله وصحبه اجمعين
[ الشرقية ]: 18 / 11 / 2016م - 5:01 م
الى رقم 43

في كلا الحالتين ماتدعونه من البتر لادليل عليه من وجهين:

1-ان الامر في الآية بالصلاة والسلام على رسول الله دون ذكر (أله)
فمن يفعل ذلك لايبتر الصلاة بل يلتزم بنص قول الله المقدم على كل قول خاصة وان هذه الصلاة ليست في الصلاة
2-بنظرة بسيطة لمعرفي الاسمي تجد(واله)
3-وعليه فان المعترضين لا اساس لااعتراضهم خاصة وانهم لادليل عندهم على ذلك
45
هِممُ الرِّجال تُزيلُ الجِبَال
[ جبال القوقاز ]: 18 / 11 / 2016م - 6:02 م
تعليق 44
هناك في طرحك بين الفقرتين (1) و (2) راجع ماكتبت

وبالنسبة للآية لماذا في موضوع (الآل) رفضت تفسير إبن كثير و الذي أشار الى البخاري كذلك
انت ماسم العصا من النص مرة مع وآله و مره بدون إرسي على بر
46
ريحه الجنه
[ القطيف ]: 18 / 11 / 2016م - 6:08 م
يا جماعه من بكير عم قول الكم انو (عنز وأن طار)شو بدكم. ماتوجعو راسكم مع هيك معاند .ياالله زيارة الأربعين عن قريب اسالكم الدعاء والوصول لعند تلك البقعة الطاهرة ??
47
زوزو
[ مدينه آلس في بلاد العجائب ]: 18 / 11 / 2016م - 6:09 م
البلد فيها قانون ماله داعي لهالجريمه البشعه موحجه قهرها ده ماتسوي هالحركه الاوحده مافي قلبها رحمه وال عليها
48
هِممُ الرِّجال تُزيلُ الجِبَال
[ جبال القوقاز ]: 18 / 11 / 2016م - 6:48 م
تعديل على تعليقي (45)
هناك تناقض في طرحك
49
اللهم صل على محمد وأله وصحبه اجمعين
[ الشرقية ]: 18 / 11 / 2016م - 7:25 م
الى رقم 45: كلامي ان المعترضين ومتهمي بالبتر لايملكون دليل على ذلك من جهتين:1-في الآية القرآنية لم يذكر الله تعالى (ال محمد)
بل قال صلواعليه وسلمواعليه
2-في معرفي موجود(واله) فاين البتر؟!الذي يدعونه
3-تفسير ابن كثير :هل ورد في تفسير ابن كثير ان هذه الصلاة خاصة بالتشهد في الصلاة وهذا ماقال به ابن باز وانه عند الصلاة عليه عند ذكره هي قول(اللهم صل وسلم عليه)او(عليه الصلاة والسلام)
وبالطبع الافضل هوذكر الصلاة كاملة وعليه فلايوجد بتر الاعندمن يقتطع (السلام)متعمدا