آخر تحديث: 16 / 9 / 2019م - 10:41 م  بتوقيت مكة المكرمة

إحباط تهريب جوالات عبر طائرة لاسلكية إلى سجن الدمام

جهينة الإخبارية


كشفت مديرية السجون بالمنطقة الشرقية، عن تهريب أجهزة هواتف نقالة إلى داخل سجن الدمام عبر طائرة لا سلكية ”مسيّرة“. مشددًة على أن يقظة الأجهزة الأمنية، أجهضت المحالة.

وقال مدير السجون بالمنطقة الشرقية اللواء مساعد الرويلي، إن الجهات المهربة تعمد لتجنب تهريب المواد الملاحقة قضائيًّا، خصوصًا وأن عملية التهريب بالطائرات المسيرة عن بعد، مجرد محاولات مكشوفة، سواء في النهار أو المساء.

وأشار إلى أن المحاولات المتكررة لتهريب أجهزة الجوال، تأتي نتيجة الإقبال الكبير على هذه النوعية من الأجهزة لدى النزلاء، ما يشكل تجارة رابحة في تحقيق مكاسب مالية كبيرة. 

وأضاف أن الكبائن المستخدمة في السجن بنظر بعض النزلاء، لا تلبي الخصوصية أثناء إجراء المكالمة، ما يدفعه لاقتناء أجهزة الجوال. 

وبين أن البطاقات الذكية في الاتصالات في كبائن الهاتف سيتم اعتمادها قريبًا، وأن البطاقات الذكية يمكن شحنها بعد نفاذ الدقائق كبطاقات شرائح الجوال مسبقة الدفع. لافتا أن البطاقات الذكية منتشرة في سجون المملكة.

ولفت الرويلي، إلى أن مديريات السجون لها تعليمات يتم اتخاذها في هذا الشأن. مؤكدًا أن التهريب يتم في الأمور الممنوعة، ويتم ملاحقة أصحابها قضائيًّا، حتى لو كان الوقت ليلًا، مثل الهواتف النقالة، معللًا ذلك الأمر إلى وجود تشديدات أمنية في القنوات الرسمية للدخول هذه الأجهزة إلى السجن.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
بنت تاروت
[ تاروت ]: 26 / 12 / 2016م - 10:16 م
انالله

يعني مكشوفين مكشوفين. ويش هل غباء الي فيهم


ادا شي ممنوع خلاص وبعدين هذ ي الطائرة ممنوعه اصلا في السعوديه

ولدي يزن يبغا قلت له مافي ممنوعه وقتنع في دبي موجوده بكثره

بس اهنا غريب يتجولو بها