آخر تحديث: 10 / 12 / 2017م - 11:25 م  بتوقيت مكة المكرمة

«نجم» يسطع في سماء بطولة العليوات

جهينة الإخبارية حسين عبدالله المبارك - تصوير: Gravity Group

التقى عصر الإثنين فريقي الهزاع ونجم للسياحة وعينهما على الفوز بنقاط المباراة لتحسين ترتيب جدول الدوري وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من دورة العليوات الرمضانية للكرة الطائرة وبرعاية الإتحاد السعودي لكرة الطائرة وعلى ملعب العليوات بعنك.

وشهدت المباراة حضورًا جماهيريًا غفيرًا منذُ بداية انطلاق صافرة الحكم حيث ملأت الجماهير أركان المدرجات للإستمتاع بمشاهدة المباراة المصيرية لكلا الفريقان والمؤمل أن تظهر بالمستوى الراقي والعالي لما يمتلكاها من كوكبة نجوم صاعدة وواعدة في هذه اللعبة.

وانطلقت صافرة البداية معلنة بداية المتعة والتنافس الشريف فخاض الفريقان مجريات بداية الشوط الأول بكامل قوتهما ليكون متميزا ببراعة نجوم الفريقين والمواصلة في التحليق في المراكز المتقدمة.

وشهد الشوط الأول الندية القوية من جميع المراكز من قبل عناصر الفريقين منذ بدايته حتى نهاية إلا أن الكلمة جاءت لصالح فريق «الهزاع» حتى تمكن من كسب الشوط الأول بنتيجة 23/25.

الخسارة أم العودة للمباراة والمنافسة

وعاد الفريقان بعد الراحة بين الشوطين لأرض الملعب بعد التحليل والتوصيات والتخطيط لكسب الهزاع الشوط الثاني ونجم لعودة الروح والمنافسة.

وكانت البداية موفقة وقوية وتألق لاعبو فريق نجم في الشوط الثاني وسط احتجاجات وغياب وارتباك لاعبي فريق الهزاع وخاصة مع حكم المباراة الذي تحلى بالشجاعة واتخاذ القرارات الحاسمة في إعطاء لاعب فريق الهزاع علي الهاشم البطاقة الصفراء.

وحاول فريق «الهزاع» العودة لتعديل النقاط والصحوة للرجوع والمنافسة في الشوط الثاني لكن كانت الكلمة لفريق «نجم» ليحسم الشوط الثاني لصالحه بنتيجة 22/25.

اتجهت المباراة لشوط الحسم

ونزل الفريقان للشوط الثالث والكل يطمع بالفوز وكسب النقاط، وكانت بداية الشوط موفقه لفريق «نجم» بالتقدم بنتيجة 0/5 حتى منتصف الشوط الأول من الشوط الثالث.

وغير الفريقان الملاعب في بداية منتصف الشوط الثالث وفريق «نجم» له الأفضلية بالنتيجة 3/8 وبتدنى المستوى لفريق «الهزاع».

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء للاعب فريق «الهزاع» اللاعب عباس سريو واللاعب علي الهاشم لكثرة الإحتجاجات.

وانتهز نجم الفرصة بتدني مستوى فريق الهزاع. وواصل حصد النقاط حتى تمكن من الفوز بشوط الحسم بنتيجة 6/15 والفوز بالمباراة بشوطين 1/2 مقابل شوط.

وتوج بجائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب فريق نجم للسياحة اللاعب أحمد غلاب الذي برز في لقاء اليوم بالضربات القوية والحاسمة من مركز أربعة واثنين.

وعلق على المباراة الملعلق مصطفى عاشور الذي طالما نصح الفريقين بعدم كثرة الإحتجاجات مع حكام المباراة والعودة للمنافسة في أرضية الملعب من العناصر البارة.

وحكم لقاء اليوم كلاً من «حكم أول ياسر آل إسماعيل، وحكم ثاني علي أسعد الشرفاء، ومسجل أحمد علي آل غزوي».