آخر تحديث: 24 / 8 / 2017م - 12:49 م  بتوقيت مكة المكرمة

”الإعلام“ تتوعد منتحلي مسمى ”إعلامي“ بالمحاسبة القانونية

جهينة الإخبارية

أكدت وزارة الثقافة والإعلام أنها ستنظر قانونياً لأي ممارسات خاطئة تصدر من منتحلي مسمى «إعلامي»، وقال متحدث وزارة الثقافة والإعلام هاني الغفيلي إن وصف إعلامي يعد كلمة عمومية، ولا يمكن منعها بدون أي أسباب، مؤكداً أن الوزارة ستحاسب أي شخص يسيء بصفة خاصة، منتحلاً مسمى إعلامي.

وأضاف وفقاً لصحيفة الوطن أن الوزارة لم تمنع استخدام مصطلح إعلامي لمن لا ينتسب إلى وسيلة إعلامية مرخصة كونها تعد كلمة عمومية، ولكن تنظر لقانونية ممارسات الفرد الخاطئة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق تلك الممارسات.

وبين أن الوزارة ستحاسب قانونيا منتحلي مصطلح الإعلامي في حال ممارستهم الأعمال الإعلامية والأنشطة الثقافية.

قال مدير عام الأندية الأدبية بالمملكة محمد عابس إن كلمة «إعلامي/ة» أصبحت مستباحة لكل شخص، فليس هناك أي ضوابط معينة تحكم استخدام هذا اللقب الوظيفي المهني، فتحول من مهنة إلى امتهان واستغلال، وأصبح بإمكان أي شخص استغلالها.

وأشار إلى أن ما يساعد تلك التجاوزات أن كل من يرغب في استخدامها ليس هناك ما يمنعه من ذلك، وهذا بدوره أدى إلى تدني أهميته عند الناس، وقلل من واجبات من يحمله لخدمة المجتمع وفئاته والدفاع عن حقوقه ومعالجة مشكلاته، وتناول نشاطاته المختلفة واحتياجاته ومناسباته المتعددة.

وأضاف أن ذلك أدى إلى ابتذال المهنة، فأصبح يطلق عليها «مهنة من لا مهنة له»، وأسهم في اتساع دائرة الارتزاق والبحث عن المصالح الذاتية الضيقة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 6
1
ابو خالد
[ القطيف ]: 20 / 6 / 2017م - 8:30 م
ياليت عندكم وياهم اكثرهم صارو على التواصل الاجتماعي ينقل المواضيع وتحت اسم مستعار بعد. ولانعرف مصادرهم وهؤلاء ينطبق عليهم المثل الشعبي القائل (كل من عمي فتل احبال)
2
بوعبدالله
[ القطيف ]: 21 / 6 / 2017م - 12:33 ص
والله ماعندكم سالفة
كل واحد فاضي موعارف وش يسوي يدور له موضوع من تحت الارض من الفضاوه ....لقى له كلمة اعلامي يدقق فيها
الله المعين من هالمخترعين
3
عارف
[ المنطقة الشرقية ]: 21 / 6 / 2017م - 4:14 ص
ياليت من إدارة جهينة الاخباريه الموقرة التدقيق في تعليقات المدعو كونان وصلعم صعلم ونايف وأحمد منصور ؛ وعدم نشر تعليقاتهم في هذا الموقع وحجبها لما تحمل من سموم طائفية وعنصرية تؤثر على الوحدة الوطنية بين الشيعه والسنه في هذا الوطن الغالي علينا جميعا ، وتتبع مصادر أماكنهم وشكرآ .
4
بوعبدالله
[ القطيف ]: 21 / 6 / 2017م - 10:26 ص
الاخ عارف والله كلامك عين الصواب واحنا بدورنا تعبنا واحنا نقولهم لا تنشروا تعليقاتهم ابد بس لا حياة لمن تنادي
5
ابوخالد
21 / 6 / 2017م - 3:02 م
نعم انا اتفق مع الاخ عارف وياليت يكون هناك تدقيق في التعليقات حتى لانقع في المحضور فلابد من ابعاد اي تعليق ذات نفس طائفي،
6
ناهل الشمري
[ حائل ]: 21 / 6 / 2017م - 4:52 م
اتفق مع الأخ عارف واتمنى من جهينة تنفيذ ذلك وحذف تعليقات هؤلاء الأشخاص .