آخر تحديث: 23 / 11 / 2017م - 4:00 م  بتوقيت مكة المكرمة

برودة الشرقية تتأثر بطول الليل

جهينة الإخبارية

أجواء مُعتدلة ومستقرة نهار اليوم بشكلٍ عام وباردة نسبيا في الليل، وذلك بالمناطق الشمالية والرياض والقصيم والشرقية، وتكون السماء غائمة معظم الوقت في مساحات واسعة.

وقد تتجدد الفرصة لتكاثف السُحب الركامية الرعدية من بعد الظهر على أجزاء من جازان وعسير، ويحتمل تساقط أمطار خفيفة متفرقة على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر، مع ساعات الصباح بحسب توقعات متابعين للطقس.

وتكون الرياح شمالية معتدلة السرعة في شرق ووسط المملكة، وجنوبية غربية على الأجزاء الغربية من المنطقة الوسطى، فيما تكون شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة بالسواحل الغربية.

وتتميز هذه الأيام بالاعتدال بشكل عام، حيث تكون زيادة زمن الليل إلى ساعة كاملة تقريبا، وبالتالي التأثير في حالة الطقس من حيث الإحساس بالبرودة، تزامنا مع تسارع انخفاض درجات الحرارة التي تسجل تراجعا محسوسا في الصغرى.

وبدأت بتسجيل معدلات شتوية ليلا كما يلاحظ ذلك منذ يومين في الشرقية والوسطى وحائل، وعلى وجه الخصوص في الأجزاء الشمالية من المملكة.

وتعد الفترة المقبلة بعد منتصف هذا الشهر، بمثابة مرحلة انتقالية على مشارف فصل الشتاء، في حين أن متغيرات الطقس تكون نتيجة لدوران الكرة الأرضية حول نفسها ودورانها حول الشمس.

كما تشير التوقعات إلى إمكانية حدوث حالات من عدم الاستقرار الجوي، اعتبارا من نهاية هذا الأسبوع - بإذن الله - تبدأ بالمناطق الشمالية والغربية.

وتمتد الحالة الماطرة المرتقبة للوسطى والشرقية تباعا قبل نهاية نوفمبر، مصحوبة بالأمطار الرعدية بنسب متفاوتة في الكم والغزارة، الذي يعتمد بعد المشيئة الإلهية على مدى قوة التأثير للمنخفضات الجوية التي تصادف عادة مثل هذه الفترة من الخريف.