آخر تحديث: 27 / 5 / 2018م - 8:03 م  بتوقيت مكة المكرمة

خسر وتأهل للدور الرئيسي ومدرب المنتخب أراح الأساسيين

أخضر اليد يحقق وصافة مجموعته آسيويًا

جهينة الإخبارية

خسر المنتخب السعودي الأول لكرة اليد اللقاء الذي جمعه بالمنتخب القطري بنتيجة 30/‏20، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة ال «4» في البطولة الآسيوية ال «18» لكرة اليد، المؤهلة لنهائيات كأس العالم «2019» بألمانيا والدنمارك.

وبهذه الخسارة، اكتفى أخضر اليد بوصافة المجموعة الرابعة، لينضم لفرق المجموعة الأولى في الدور الرئيس، برفقة منتخبات كوريا الجنوبية وإيران وعُمان.

بدأ المنتخب السعودي اللقاء بشكل متميز، حيث سيّر اللقاء مع لاعبي المنتخب القطري هدفا لهدف، حتى فضّل مدرب أخضر اليد إراحة بعض نجومه، وإعطاء مزيد من الفرص للاعبي الصف الاحتياطي؛ مما سمح للمنتخب القطري بتوسعة الفارق، خاصة مع خروج الثنائي المتألق في دفاعات المنتخب السعودي حسن الجنبي وعبدالله آل حماد، إضافة للحارس المتألق محمد آل سالم، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب قطر بفارق أحد عشر هدفا، وبنتيجة «21 - 10».

وفي الشوط الثاني، ساهمت عودة المتألق محمد آل سالم إلى حراسة أخضر اليد في عدم توسيع الفارق خلال الدقائق ال «30» الأخيرة، رغم إعطاء المدرب الاسباني فرناندو المزيد من الفرص لجميع لاعبي المنتخب السعودي، حيث انتهى اللقاء بخسارة المنتخب السعودي بنتيجة «30 - 20».

يذكر أن المنتخب السعودي سيبدأ مشواره في الدور الرئيس مساء غدٍ الإثنين، بمواجهة المنتخب الإيراني «أقوى فرق المجموعة الأولى» في تمام الساعة ال «2:00» مساء بتوقيت المملكة، على أن يلتقي مع المنتخب العُماني في نفس التوقيت مساء الثلاثاء المقبل، ويختتم مشواره في الدور الرئيس بمواجهة كوريا الجنوبية في تمام الساعة ال «4» مساء.