آخر تحديث: 21 / 7 / 2018م - 11:44 م  بتوقيت مكة المكرمة

آل حزام يحطم «الرقم العربي» للقفز بالعصا

جهينة الإخبارية متابعة - محمد الخباز

واصل الواثب السعودي حسين آل حزام هوايته في تحطيم الأرقام القياسية، حيث نجح صباح أمس السبت في تحطيم الرقم العربي أثناء مشاركته في مسابقة القفز بالعصا داخل الصالات المغلقة عندما قفز لارتفاع «5,53» م في لقاء بفياتفيل «اركانساس» بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويبحث آل حزام عن تحقيق الرقم التأهيلي لبطولة العالم داخل الصالات، التي ستقام الشهر المقبل في بيرمنجهام البريطانية، والبالغ «5,78» م، حيث سيكون اللاعب الأصغر المشارك في البطولة لو تحقق له التأهل، كما يبحث الواثب السعودي الواعد كذلك عن تحقيق الرقم التأهيلي لأولمبياد العالم للشباب في أكتوبر المقبل بالأرجنتين.

آل حزام، الذي يخضع لبرنامج تدريبي مكثف تحت إشراف الاتحاد السعودي لألعاب القوى أثناء إكمال دراسته الجامعية بالولايات المتحدة الأمريكية، يتمتع بمعنويات عالية جدا، ويملك الثقة في قدرته على تحقيق الرقم التأهيلي مع تبقي لقاءين سيشارك في منافساتهما خلال الفترة المقبلة، وقبل انطلاق بطولة العالم داخل الصالات في بريطانيا.

يذكر أن حسين آل حزام الذي يعتبر أبرز لاعبي المنتخب السعودي لألعاب القوى في منافسات القفز بالعصا، والحاصل على ذهبية ألعاب التضامن الاسلامية، التي أقيمت العام الماضي بالعاصمة الاذربيجانية «باكو».

وكان قد حقق مؤخرا المركز الثاني في منافسات لقاء «اركانسس» في الولايات المتحدة الأمريكية، عقب قفزه لارتفاع «5,35» م، قبل أن يحقق المركز الأول أثناء مشاركته في منافسات لقاء «كانساس» في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد قفزه لارتفاع «5,48» م، بتطورات رقمية تعطي التفاؤل بالوصول للرقم المؤهل لبطولة العالم داخل الصالات.