آخر تحديث: 24 / 9 / 2018م - 12:35 م  بتوقيت مكة المكرمة

النمر يحصل على شهادة المجلس البريطاني للقيادات الرياضية الشابة بالمملكة

جهينة الإخبارية

منح رئيس نادي السلام بالعوامية فاضل النمر شهادة المجلس الثقافي البريطاني للقيادات الرياضية الشابة بالمملكة العربية السعودية.

واطلق المجلس الثقافي البريطاني بالشراكة مع وزارة التعليم برنامج لتدريب القيادات الرياضية الشابة في بعض مناطق المملكة العربية السعودية لمدة أسبوعين بالتعاون مع صندوق الرياضة الدولي للشباب في العاصمة الرىاض، مع الاتفاق على خطة عمل تنفيذية لمتابعة برنامج التدرىب في كل من محافظة جدة والمنطقة الشرقية.

وتعتبر هذه المبادرة الرياضية جزء من برنامج ”الثقافة والرياضة“ لثلاثة أعوام ويُطلقه المجلس الثقافي البريطاني في جميع أنحاء الخليج، ويتخلله برنامج تدريبي رياضي بعنوان ”القيادات الرياضية الشابة“ على مستوى ثلاث مناطق، لتعزيز المشاركة القيادية للشباب في الألعاب الرياضية في المملكة وتأهيل المدربين المحليين لإشراك القادة الشباب في تنظيم فعاليات ومنافسات رياضية يمكن تنفيذها في المجتمع المحلي.

وينفذ التدريب من قبل صندوق الرياضة الدولي للشباب، إذ تساعد هذه المبادرة على زيادة بناء المعرفة المتصلة بالتعليم الرياضي، وإلهام جيل الشباب في مجال قيادة الرياضة المجتمعية.

وتأتي الشراكة بين المجلس الثقافي البريطاني ووزارة التعليم كجزء من برنامج ”الثقافة والرياضة“ الذي أطلقه المجلس الثقافي البريطاني بهدف دعم الجيل القادم من القادة الرياضيين في المملكة وتوحيده مع ركائز رؤية 2030 لزيادة دافعية أفراد المجتمع على عيش حياة نشطة وصحية، من خلال التدريبات وورش العمل التي تجري.

ويركّز البرنامج على إعطاء الشباب فرصة للاستفادة من الرياضة والثقافة واستخدام القيم الانسانية والمهارات الرياضية التي تناولوها أثناء التدريب؛ للمساهمة في تعزيز مفهوم المجتمع الحيوي والنشاط الأكثر شمولاً.