آخر تحديث: 20 / 10 / 2020م - 2:38 ص

اللهم انصر إسرائيل على إيران؟!

أحمد العلي النمر

يتوجه حجاج هذا العام إلى مكة ومنى والمشعر الحرام كعادتهم كل عام استجابة للنداء الرباني ﴿وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ... وهناك على صعيد عرفات حيث تنعدم الفوارق الدنيوية المصطنعة، وتتحقق المساواة، وتتوطد علاقة الإنسان مع خالقه، وتتجلى الأخوة الإسلامية بأجلي صورها.

هناك يكتشف المسلمون أن الحج منحة إلهية عظيمة، ومنافع مادية ومعنوية لا تحصى، ظهر بعضها واضحا للعيان، وما لم يظهر أكثر وأعظم، ولو استثمر المسلمون هذا البعض الظاهر فقط لتحققت لهم المقولة الربانية ﴿كنتم خير امة أخرجت للناس ولكن من أين لهم ذلك وزمام ناقتهم بيد القرضاوي وأمثاله.

تصريحات القرضاوي الطائفية البغيضة ليست جديدة، فالرجل غارق في الطائفية من رأسه حتى أخمص قدميه، ولكن تصريحه الأخير الذي يدعو فيه حجاج بيت الله الحرام إلى الدعاء على إيران يحمل بين طياته سوابق خطيرة على المجتمع الإسلامي «المهلهل» أصلا والذي لا يحتاج إلى زيادة نفخ في نيرانه.

السابقة الأولى

استغلال شعيرة الحج التي هي من ابرز مصاديق الوحدة الإسلامية، ومحاولة حرف مسارها لتتحول إلى مصدر للفرقة والتحزب والطائفية.

السابقة الثانية

إحياء لبدعة أماتها الله وهي السب على منابر الجمعة التي سنها الأمويون بحق أمير المؤمنين علي بن ابي طالب لأكثر من ثمانين سنة... ولو تحققت مساعي هذا الشيخ المفتن في إحيائها - لا سمح الله - فإن ثقافة التلاعن والتشاتم ستكون هي السائدة بين المسلمين في الحج عوضا عن ثقافة «التعارف» والمحبة والسلام، وفي ذلك سخط للخالق ومضحكة للأعداء المتربصين.

السابقة الثالثة

الدعاء على إيران هو تجسيد للطائفية وفي نفس الوقت هو دعاء بزوال أقوى وأمنع دولة إسلامية وعدو لدود لكل من أمريكا وإسرائيل وحلفائها، وحتما ستكون احد أهم فقرات هذا الدعاء «اللهم انصر أمريكا وإسرائيل على إيران؟!».

السابقة الرابعة

القرضاوي يمتلك روحين شفافتين متناقضتين... الأولى يهرول بها بين جبال مكة وشعابها داعيا الله أن «يدمر» إيران ويزيلها من الوجود... والثانية يهرول بها بين جبال أفغانستان وشعابها داعيا و«متوسلا» حركة طالبان المتطرفة أن لا «تدمر» صنم «بوذا» ليس لأجل الله أو الإنسانية بل لترضى عنه اليهود والنصارى.

السابقة الخامسة

تعودنا مع كل انتصار أو انجاز علمي لإيران أو حزب الله أن يصاب هذا الشيخ الثمانيني بحالة من التوتر فيخرج عن سمته ووقارة ويدلي بتصريحات تكشف عن ما بداخلة، وليس لدينا شك انه لا يتمنى ولا يود أن تحقق إيران أو حزب الله أي انتصار على إسرائيل، لأنه يشعر أن مصيره مرتبط بإسرائيل وان زواله بزوالها.

في الختام أسأل الله بكل الحب والمودة أن يديم الصحة والسلامة لهذا الشيخ وأن يطيل عمره لينعم «مُكرها» بزوال دويلة إسرائيل.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 19
1
احمد عبد الله
[ Saudi Arabia - Abha ]: 18 / 10 / 2012م - 11:30 ص
بنفس القدر من المودة والتسامح والمحبة نتمنى على الأخوة الايرانين والشيعة عموما أن يوقفوا اللعن والشتم والكراهية والدعاء الذي يمارسونه يوميا بحق رموز المسلمين السنة مع دعواتنا للكاتب ولكل الشيعة بالسلام والمحبة .
2
ناصر
[ البحرين - المحرق ]: 18 / 10 / 2012م - 12:15 م
لا تعذلوه على بغضه فحيطان ابيه قصار
3
حساوي
[ ksa - alhsa ]: 18 / 10 / 2012م - 12:56 م
الى الاخ احمد عبد الله

السلام عليكم
للاسف انت لاتعلم انه حرام عند الشيعه التعدي على الرموز اهل السنة كما ايضا نطالبكم ان تحترموا رموز الشيعه من علماء وائمة وصحابه رضوان الله عليهم ايضا نتمنى انكم توحدو الصفووف في الحج بدل ان تفرقوا لانه الحج هو المكاان الوحيد الي يجتمع فيه جميع الاطياف والمذااهب اكثر من 73 فرقه كلها في الحج بدل من اشعاال الفتن نتمنى التوحيد في صفووف المسلمين لانه عدونا الاول هو الصهاينة والامريكا وليست ايران
هنالك اختلافاات معكم في المذهب نعم هذي تنحل لاكن الدعاء بالهلاك على دولة مسلمة وتحريم الدعاء على دولة كاافره مشكله هذي ؟
4
muhamad mubaraka omari shahbal
[ TANGA - هدا هو حال المسلمون في زماننا هدا ]: 18 / 10 / 2012م - 4:24 م
لا باس به بان اسراءيل قامت بعد دعم منهم لولاهم لاماقات هدا العدو بين المسلمين و العرب و لكن من يعرف دلك و نحن في تسابق القومية بيننا و نسينا بانا فزنا براية الاسلام و انحصرنا بعد ما اخدنا رايات القومية التي اورثنا من اخر الخليفة المسلمين من تركية نحن ندعو الى الاءتحاد المسلمين على ما هم فيه من الفرق بان دلك من سنة الخالق و نحن من تلك السنة الا لا نستطيع ان ندعو للعدو اسراءيل على الدولة الاسلامية مثل ايران و نرجو من الله ان ينقذ الاسلام من فتنة امثال هدا الشيخ اللهم اهدنا الى الصراط الهدى و التقوى
5
منى
[ السعودية - الشرقية ]: 18 / 10 / 2012م - 5:03 م
ياكاتب المقال؛ينطبق عليك المثل ضربني وبكى وسبقني واشتكى وكعادتكم في التحريف نسبت للشيخ الجليل ما لم يقله .أما الدعاء على إيران وجلاوزتها فهذا مايفعله كل مسلم صادق الإيمان وهو يشاهد ويسمع مايفعله هؤلاء السفاحون بإخوتنا في سوريا والعراق وأهلنا هناك يخبرونا بأفظع مما تنقله وكالات الأنباء.ردا على ماعنونت به مقالك سنقول في يوم عرفة اللهم اضرب الظالمين بالظلمين وأخرجنا من بينهم واخوتنا سالمين آمين.
6
زحلول
[ زحل ]: 18 / 10 / 2012م - 8:05 م
الى الاخت منى /الشرقيه

لم تفهمى المقال اطلاقا .مقال الاستاذ نمر يقول لا تدخلونا فى ما ادخلنا معاويه فيه بشتم الامام على على المنابر ولمدة ثمانون عاما كانت كافيه لتفرح ابليس واعوانه بنيل مطلبهم بتمزيق الامة من داخلها ,فما عاد المسلم اليوم يستطيع ان يمشى فى سكته فى مدينته فى بلده دون الخوف من ان يفجر "مسلم"آخر سيارته فى طريقه ويقضى عليه وعلى من كان معه.ويومها كانت ايران سنيه واستعان بهم العباسيون فى جنودهم ولعل ذاك الايرانى قطع يد من زار الامام الحسين (ع)
حتى اتى عمر بن عبدالعزيز واوقف الشتم ولكن هيهات ,لقد استحكم ابليس فى دولته التى وعد ربه ان يحتنكنا كلنا.يامنى روحى ادعى الله ان يوحد المسلمين ليحشرك مع عمر بن عبد العزيز لا مع معاويه مشكلة القرضاوى مستحكمة فيه من قبل احداث سوريا عندما قال ان
7
زحلول
[ زحل ]: 18 / 10 / 2012م - 8:08 م
ايران والشيعة يشيعون ابناء مصر بفلوسهم
(هل تقولين يامنى انه لم يقل هذا بعد)
لماذا لا تحصن المصريين بفلوسك ان كانت الفلوس هى المعيار عندك.ولماذا لم تحصن ابنك عبدالرحمن بحجتك او فلوسك عندما تشيع !!!
8
الدليمي
[ العراق - الانبار ]: 18 / 10 / 2012م - 10:24 م
تعليق الاخت منى وكانها تعيش في العراق كفونا شركم يااهل السعوديه واحنه اخوان مع الشيعة وهذا البلد منبيعه
9
منى
[ السعودية - الشرقية ]: 18 / 10 / 2012م - 11:56 م
يازحلول قد تقولتم على الأموات الذين كانوا من خير البرية وشهد الله لهم بذلك في كتابه ولم تراعوا إلاولاذمة فما بالك بالأحياء الغافلين.مشكلكتكم أنكم لاتقرؤون كتبكم ولا كتبنا بل تستقون علمكم من معممين بشرا.بعكسنا لانقبل أي علم شرعي من دون دليل ومن دون التأكد منه في مصادرنا, ووالله ماسمعت ولا قرأت من مصدر ثقة أن معاوية رضي الله عنه قدأمربسب الخليفة الراشد كرم الله وجهه ولا تربينا إلا على حب الخلفاء الأربعةوالصحابة أجمعين وأن نحجم عما شجر بينهم فالله أعلم بذلك وأما التشيع الذي تحاول إيران أن تنشره في مصر ولن تفلح فهو التشيع الصفوي والذي لم يعد خفيا على أحد ,تستغل فقر الناس ليعتنقوا مذهبا يسب الشيخين ويتطاول على شرف الرسول الكريم .
10
منى
[ السعودية - الشرقية ]: 19 / 10 / 2012م - 12:12 ص
في شخص حبيبته أم المؤمنين عاثشة رضي الله عنها وأرضاها.اقرأ فقط كتابي الكافي وبحار الأنوار ثم تعال وحدثنا كيف سيتوحد المسلمون سنة وشيعة على هذه المبادئ التي تهدم أساس الدين وتكفر أعلامه,والسلام مسك الختام .أعيذك بالله يازحلول أن تكون ممن يأتي يوم القيامة ليقول لربه
11
زحلول
[ زحل - الى منى ]: 19 / 10 / 2012م - 7:30 م
اذا كان معاوية لم يأمر بسب الامام على فمن الذى امر اذا,واذا كان برئ فلماذا لم يأمر بوقف الشتم ,والتاريخ يقول ان عمر بن عبدالعزيز هو الذى اوقف الشتم.فمن الذى لا يقرأ فينا نحن ام انت ومشكلتك انك تعظمين شخص ثم تتورطين بأفعاله المشينه فتنفين حصولها .وهذا يحصل لكم بعد 1400 سنة اى تريدوا ان تكونوا امويين اكثر من معاويه ومروان وحزبهم.هذه كتب التاريخ اقرإيها ولا تجوابى بجهل .ثم القرضاوى لم يقل ايران تنشر التشيع الصفوى فمن اين اتيت ان التحذير من الصفويين الذين يريدوا تشييع المصريين (الغير محصنين)حصنهم يامولانا بفلوسك من حقل الغاز الذى تجلس عليه .لماذا المصرى(وغيرهم) يترك مذهبه ومذهب آبائه واجداده ويتبع مذهب الاعاجم الصفويين.عجيبه ,! لانهم لايقرؤن؟فقط انت التى تقرأين .هاتى من مصادركم ان معاوية برئ
12
زحلول
[ زحل - الى منى ]: 19 / 10 / 2012م - 7:39 م
ثم ياليت معاويه شتم الامام واشاع النصب والحقد على العترة الطاهره ولكن تحدى السلطة التى اجمع المسلمون لتكون لعلى عليه السلام وتسبب فى حرب صفين وقتل فيها المسلمون ومنهم عمار ين ياسر (رض)والذى ابلغه حبيبنا الرسول ان تقتله الفئة الباغيه...

ونحن فى انتظارك.
المخلص زحلول
13
حميد
[ طهران - إيران ]: 20 / 10 / 2012م - 12:24 ص
اللهم لاتستجب دعاء الشيخ القرضاوي لأنك إن نصرت إسرائيل، لن يذر اليهود من المسلمين على أرضك ديّارا سنة کانوا أو شيعة وارزقنا وعلمائنا الفهم والنصيحة حتّی نتميّز الصديق من العدو والهادي من المضلّ!!!
14
منى
[ السعودية - الشرقية ]: 20 / 10 / 2012م - 1:07 م
يازحلول أعيذك بالله أن تكون من الجاهلين ,كيف تريدني أن أجيبك وأنت لاتجيب على تساؤلاتي؟!ومراقبكم العزيز يبترتعليقاتي ولا يعاملكم بالمثل!!!مع أني لم أقل مايشين بل أوردت آيات من الذكر الحكيم تدعم أقوالي.أما معاوية رضي الله عنه فأنا لم أعظمه ولايجوز ذلك في حق بشرإلا إذا كنت تعتبر الترضي على صحابة رسول الله تعظيما!!!اتهمتني بما ليس في ولا أبالي فالله أعلم بي.ثم يازحلول تتهمنا وتطلب البينة!!أم أنك نسيت أن البينة على من ادعى.
تعليق الإدارة:
تنويه: الصحيفة لم تيذف أو يبتر أي جزء من تعليقكم .. قد يكون التعليق قد تجاوز الحد المسموح من الأحرف فحذفت الزيادة آليا. علما أن النصوص المحذوفة من التعليق تظهر مكانها أيقونة للدلالة على الحذف.
15
زحلول
[ زحل - الصفويه وصلوااااا ]: 20 / 10 / 2012م - 10:10 م
الى منى
جاوبناك وكفينا ولكنك تريدى الجدال.موضوع المقال هو دعوة القرضاوى وسنة الشتم التى سنها الامويون من عهد معاويه /وانت تقولى لم يحصل.لان معاويه لايفعل .لابل فعلها وانت تنكرين.والقرضاوى قالها وانت تحرفين .ليس فقراء مصر من تشيع ولا فقراء تونس ولا المغرب ولا بريده .نعم بريده.خذى مثلا عندك الدكتور الدمرداش العقالى قاضى مصرى انتدب للعمل فى السعوديه اوائل السبعينات بأوامر عليا جدا وطلب منه الرد على الشيعة ودحض مذهبهم حيث وجدوا فيه ضالتهم فطلب منهم كتب الشيعه حتى يقرأها ثم يرد/قرأها فتشيع وهذا كله حصل قبل الثورة الاسلاميه فى ايران اى قبل ان يقول القرضاوى وانت يامنى (الصفويه وصلوا) ثم ان القضية التى تثيرينها مستمرة منذ اكثر من 1400سنة فلماذا تريدى الخوض فى تفاصيل خاضها من كان قبلك واصر واستكبر
16
زحلول
[ زحل - الصفويه وصلوااااا ]: 20 / 10 / 2012م - 10:27 م
تعلمين ان هذه الصحيفه المباركه لا ترد سائل ولكن الشيعة يجدون فيها متنفسا لهم فى عالم قاسى تداعى على المسلمين وتداعى كثير من الجهلة على الشيعة.فإذا اردت العلم فعندك القنوات كثيرة واليو تيوب ملىء (ولكن من مصادره وليس من الذين يجتزئون الخطب.(ياخذ اللى يعجبه ويترك مالا يعجبه)اذهبى هناك وستجدين ضالتك او اذهبى واكملى مشاهدتك للقنوات التحريضيه وعشرات من مواقع الكترونيه.لماذا حب المشاكسه والدخول هنا بين مقال من كاتب شيعى لايسمح له حتى بعض المواقع المصريه التى ظننا انها متسامحه وبين قراء محبى لاهل البيت ,ومتبرئين من اعدائهم .
اتركى الجدل والمشاكسه وروحى الى مواقعكم التى انت ادرى بهم
قلت لك ان بلاد فارس كانت سنيه واستعان الامويون والعباسيون فى جيوشهم (الموالى)وقتلوا زوار الحسين واليوم ذراريهم يلعنونهم
17
منى
[ السعودية - الشرقية ]: 21 / 10 / 2012م - 12:18 ص
رمتني بدائها وانسلت,أنت الذي رد على تعليقي ثم أعقبته بنحن بانتظارك ثم عندما عجزت عن إيراد الدليل اتهمتني بالتحريف و حب الجدال!!قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين لايوجد محكمة تقبل بقال وقيل طالبنك بالنص والمصدر فلم تأت يشئ كعادتكم.عجزت الدولةالفاطميةوقدحكمت مصر مايقارب الستمائة عام ان تشيع أهلها فكيف بدولة الفرس!!إلا أمثال حسن شحاته فهنيئا لكم بهم ولكن كيف ستتحول طينتهم إلى طينة أهل البيت؟؟؟ ابشر يامحترم لن أجادلك بعد الآن فأنا لم أتعود إلا النقاش العلمي.لكم دينكم ولي دين .تحياتي للإدارة والسلام على من اتبع الهدى. خروج نهائي
18
زحلول
[ زحل - الصفويه وصلوااااا ]: 21 / 10 / 2012م - 7:04 م
مع السلامه يامنى والله وياك راح نفتقدك ,زعلتينا بروحتك.
وسأبحث لك فى النصوص التى تدعم مانقول بالمصادر الموثوقة لديكم
19
زحلول
[ زحل ]: 21 / 10 / 2012م - 7:54 م
وهذا هو احد الروابط على اليو تيوب (صوت وصوره)وسيوصلك بروابط آخرى
يامحترمه..


http://www.youtube.com/watch?v=0V9oqCe6UMI&feature=endscreen&NR=1