آخر تحديث: 11 / 12 / 2018م - 11:59 ص  بتوقيت مكة المكرمة

النور يعبر الخليج ومضر يقلب الطاولة على الأهلي في النخبة

جهينة الإخبارية محمد الخباز - تصوير: ابراهيم الصفواني - الدمام

أوفت الجولة الأولى من بطولة النخبة ال «16» لكرة اليد بكافة وعودها، حيث كانت مليئة بالاثارة والمتعة والندية حتى الثواني الاخيرة من المواجهتين، اللتين شهدتا تفوق النور على الخليج في الأولى بنتيجة «31 - 28»، وتغلب مضر على الأهلي في الثانية بنتيجة «24 - 23».

بدأ النور لقاءه أمام الخليج بكل قوة ونجح في التفوق بشكل واضح، في ظل التغييرات الدفاعية التي فاجأ فيها مدرب النور الصربي بيجا فريق الخليج، قبل أن يزج مدرب الدانة بالمحترف البحريني الخبير جعفر عبدالقادر، الذي نجح في تغيير شكل الخليج، وقيادته للتقدم بفارق هدفين، قبل أن يعود أبناء سنابس لأجواء اللقاء، ويتمكنوا من انهاء الشوط الأول لمصلحتهم بنتيجة «14 - 13».

وسيطر النور على مجريات الشوط الثاني، ليتمكن من توسيع الفارق حتى وصل إلى «6» أهداف في بعض دقائقها، وذلك بفضل التألق الدفاعي والنجاح في تنفيذ الهجوم العكسي.

الخليج استفاق في الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء وتمكن من تقليص الفارق إلى هدفين، لكن خبرة لاعبي النور لعبت دورها في تسيير اللحظات الحاسمة كما يريدون، ليتفوقوا بنتيجة «31 - 28».

وفي اللقاء الثاني، بدا واضحا تأثر فريق مضر الكبير بغياب قائده حسن الجنبي، وهو ما مكن الأهلي من السيطرة على مجريات الشوط الأول، الذي أنهاه متقدما بفارق «3» أهداف، وبنتيجة «13 - 10».

الأهلي واصل سيطرته على مجريات الشوط الثاني، والذي كان الفارق يتراوح فيه بين الثلاثة والأربعة أهداف، حتى استفاق مضر في الدقائق الخمس الأخيرة، والتي تمكن من قلب النتيجة والتقدم قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة، لينهي اللقاء بتفوقه بنتيجة «24 - 23».

وتحصل لاعب الأهلي عبدالكريم شاكر على جائزة أفضل لاعب في مباراة مضر والأهلي، حيث قام بتسليمها اياه خالد الرشيد عضو مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة اليد.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
أحمد
28 / 4 / 2018م - 2:09 ص
ويش القضية بالظبط كل المصادر تقول أن النتيجة تعادل ألا أنتو يا جهينة يا ريت يكون كلامكم صحيح ويطلعو الكواسر فايزين ح