آخر تحديث: 18 / 10 / 2018م - 11:50 م  بتوقيت مكة المكرمة

الشرقية تستقبل رمضان باعتدال حرارة المساء

جهينة الإخبارية

يُتوقع أن تكون الأجواء معتدلة بالمنطقة الشرقية وخاصة في المساء، ويتوافق ذلك مع تدني مستويات الرطوبة، الذي يستمر في الأيام الأولى من شهر رمضان لهذا العام.

وترتفع درجة الحرارة تدريجيا مطلع الأسبوع المقبل، بحيث تلامس الأربعينات عند الظهيرة في القطيف والدمام، وفقا لمؤشر بيانات الرصد الجوي لعشرة أيام قادمة.

ومن المتوقع أن تكون الرياح شمالية إلى متغيرة الاتجاه أحيانا بسرعة 10 - 30 كيلومترا في الساعة، كذلك ما زالت فرص الغبار المثار قائمة.

ومن المحتمل استمرار العوالق الترابية حتى مساء اليوم الأربعاء، فيما يؤدي نشاط الرياح إلى بعض الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية.

وبشكل عام يميل الطقس إلى الاستقرار، متزامنا مع تقدم مرتفع جوي عبر شمال المملكة.

وتتسم الأجواء اليوم بحرارة مرتفعة نسبيا في النهار، مع التفاوت بين موقع وآخر، كما تتراجع حالة الاضطرابات الجوية على نحوٍ ملحوظ مقارنة بالأيام الماضية في معظم مناطق المملكة.

ومن المحتمل أيضا أن تتشكل السحب المتفرقة تباعا في أنحاء متفرقة، حيث تقترب فرص الأمطار من يوم الجمعة، الذي يعتمد على ما يستجد من التهيئة لهطولات تشمل عددا من المناطق.

وبحسب المختصين في متابعة الظواهر الجوية، يتزامن شهر رمضان لهذا العام مع نهاية فصل الربيع وبداية فصل الصيف، وهي الفترة الانتقالية التي تشهد حالات من عدم استقرار الطقس، المتوقعة باستمرار حتى نهاية شهر مايو الجاري.

وتكون مصحوبة بأمطار على المرتفعات الجنوبية والغربية، إضافة إلى نشاط الرياح المغبرة والعواصف الرملية بين الحين والآخر، خاصة في المنطقة الشرقية.