آخر تحديث: 24 / 6 / 2018م - 12:54 م  بتوقيت مكة المكرمة

الفنون تجتمع بثقافة الدمام في أسبوع عيد الفطر السعيد

جهينة الإخبارية فضيلة الدهان - الدمام

تجمع جمعية الثقافة والفنون في الدمام الفن الكوميدي والموسيقي والرسم والمسرح والفنون البصرية عبر حزمة من الأنشطة والبرامج المتنوعة تقدمها للجمهور في أيام عيد الفطر المبارك.

وخصصت الجمعية لثاني وثالث ورابع أيام العيد عروضا كوميدية بالتعاون مع بيت الكوميديا، يفتتحها نجم الكوميديا الفنان بدر صالح.

ويشارك في اليوم الثالث نادي الكويت للكوميديا ممثلا في الفنانين أحمد الشمري، محمد الصالح، عبد الرحمن العبيد، أحمد بوسيف وعبد الله الحشاش،

وتختتم الأيام الكوميدية بمنافسة ولقاء ارتجالي بين نادي الكويت وبيت الكوميديا في عرض مشترك.

وتقدم الجمعية حفلا غنائيا يومي 21و22 يونيو للفنانين حمد الرشيد وعبد العزيز محمد وعلي قريش مصحوبين بفرقة الجمعية الموسيقية.

وتنظم الجمعية في 28 من يوينو وبدعوة من الهيئة العامة للثقافة والجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون أمسية فنية عنوانها ”فن الصوت الخليجي“.

وخصصت في 25 من يونيو حفلا للأطفال يتضمن ورشة تدريب مسرحي، إضافة إلى عدة برامج متنوعة ستشمل أنشطة في الرسم والتصوير سيعلن عنها خلال أيام قليلة.

وذكر مدير الجمعية يوسف الحربي أن الجمعية حريصة على تنويع أنشطتها واستقطاب كل الفئات من أطفال وشباب ورواد.

وأبدى أمله في التواصل الذي يخدم الثقافة ويطور التفاعل الحي بين الجهة المنظمة والأطراف المتفاعلة الذي يثري النشاط والبرامج والأفكار.

وأشار إلى أن الجمعية خلال الخمسة أشهر الماضية قدمت أكثر من 80 فعالية، متنوعة في كل المجالات الثقافية التعبيرية مسرح وسينما موسيقى ورسم ونحت وأدب وكتابة، بحثا عن الثقافة البصرية والسمعية والإفادة وحسن توجيه الذوق نحو ذائقةأفضل تخدم الخصوصية السعودية وتثري الانفتاح وتعمق التفاعل بين الأجيال.