آخر تحديث: 10 / 12 / 2018م - 10:33 م  بتوقيت مكة المكرمة

الكاتب الشيخ يقدم كتابه الإسلامي «ركائز الدعاء»

جهينة الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

صدر حديثًا عن دار الأميرة للطباعة والنشر والتوزيع كتاب «ركائز الدعاء» للكاتب الإسلامي الدكتور حسن الشيخ والذي تفخر أن تقدمه للمكتبة الإسلامية.

ويعد هذا الكتاب رؤية جديدة مغايرة لفلسفة الدعاء، ليس في الحضارة الإسلامية فقط، بل وفي جميع الحضارات، إذ أنه سفر عرفاني يأخذ بأفكارنا ومشاعرنا إلى أهمية الدعاء في عصرنا المادي.

وقال الكاتب الشيخ «وإذ نُقدم لقراء المكتبة الإسلامية هذا الكتاب القيم، نُقدمه لإيماننا بالدور الذي يؤديه الدعاء في حياتنا المعاصرة، وخاصة للشباب المسلم».

وأضاف القول أنه: «وبالدعاء تتجسد الإرادة الواعية، والمحبة الطاهرة، فعندما نقرأ دعاء كميل بن زياد للإمام علي بن أبي طالب ، نُدرك دلالات العروج إلى السماء ونصل إلى محبة المطلق بخشوع، أما «رسالة الحقوق» فهي سفر الإنسانية لمعرفة أبعاد العلاقات الاجتماعية في الكون بأكمله، وتأخذنا «الصحيفة السجادية» يداً بيد لطرق أبواب السماء بوداعة وأدب ومعرفة».

وبين أن الكتاب من الحجم الوسط ويحتوي على 110 صفحة حيث يتكون الجزء الأول منه من دعاء الافتتاح، كلمة المؤلف، ركائز الدعاء، الدعاء المعرفي، الدعاء العلمي، تقنية الدعاء، الدعاء الإسلامي، قوى الدعاء، دلالات الدعاء، زين الدعاء، كما يتكون القسم الثاني من بعض الأدعية للإمام السجاد .

يشار إلى أن الشيخ كاتب سعودي من الأحساء الهفوف، وأستاذ جامعي وأديب وصحفي له العديد من المؤلفات الإسلامية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
عبدالمجيد محمد ابراهيم
[ الدمام ]: 12 / 6 / 2018م - 8:21 م
كاتب مميز وفذ وصاحب اسم وتاريخ عريق والدكتور حسن حري بنا أن نثق في نتاجه الأدبي والثقافي والفكري