آخر تحديث: 25 / 9 / 2018م - 12:20 م  بتوقيت مكة المكرمة

بلدية القطيف تغلق 4 محلات مخالفة خلال اسبوع

جهينة الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

من أجل تكثيف الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية تواصل بلدية محافظة القطيف والبلديات التابعة لها «صفوى، سيهات، تاروت، عنك، القديح» جهودها في تنفيذ عدد من الجولات التفتيشية على المطاعم والبقالات والمخابز والبوفيهات ومحلات بيع المواد الغذائية.

وبلغ عدد الجولات خلال الأسبوع الماضي 52 جولة تمت خلالها زيارة 310 محلات، وذلك ضمن حملة #غذاؤكم_أمانة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل بأن البلدية قامت بعدد من الجولات والزيارات التفتيشية للبقالات ومحلات بيع المواد الغذائية والبوفيهات، خلال الاسبوع الماضي «17 شوال الى 21 شوال»، والتي بلغت 310 زيارة تفتيشية وتحرير عدد 43 مخالفات وتسجيل 140 إنذارا، وإتلاف 1529 كيلوجرام مواد غذائية مختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وفرض غرامات بلغت 30500 ريال، وذلك ضمن حملة #غذاؤكم_أمانة، التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع كافة الأمانات والبلديات بالمملكة.

وأبان أن البلدية تسعى إلى تكثيف الرقابة من خلال الحملة على المحال التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، كما يأتي ذلك ضمن جولات البلدية الرقابية المكثفة للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتزام جميع المنشآت الصحية بها.

وأشار إلى أن البلدية تسعى في المقام الأول إلى الحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية داعيا في الوقت نفسه إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز «940».