آخر تحديث: 18 / 10 / 2018م - 5:36 م  بتوقيت مكة المكرمة

القطيف.. اجليح يؤسس تخصص «منقذو حمامات سباحة وشواطى» عالميا في padi

جهينة الإخبارية مريم آل عبدالعال - القطيف

حصل المدرب شفيق علي اجليح على رخصة تخصص «منقذو حمامات سباحه وشواطيء» كأول مدرب معتمد له على مستوى العالم من جمعية الغواصين المحترفين الدولية «PADI» حيث يعتبر هذا التخصص هو الأول من نوعه في أكبر منظمة احترافية في العالم والوحيدة الحاصلة على جائزة Iso الدولية.

وبذلك يعد الحصول على تخصص ”منقذو حمامات سباحه وشواطيء“ من منظمة padi العالمية مسجل باسم ”اجليح“ حيث تقوم المنظمة بتحويل المتدربين حول العالم له، كونه المؤسس للمنهج الخاص بتخصص التدريب ”منقذو حمامات سباحه وشواطيء“، والمصنف في عالم التخصصات ب «تخصص مميز».

وتقدم المنظمة أكثر من 30 تخصص بعضها مسجلة باسماء مدربين وبعضها خاصة بدورات الغوص، حيث سيعمد ”اجليح“ لتقديم التخصص في مركزه كواحد من أكثر من 35 ألف مركز غوص المراكز التابعة للمنظمة والتي تخرج سنويا مليون غواص على مستوى العالم بتدريب من اكثر من 200 الف مدرب على مستوى العالم أعضاء فيها.

شفيق اجليح يؤسس تخصص «منقذي حمامات سباحة وشواطى» عالميا في pالجدير بالذكر أن المدرب شفيق اجليح حاصل على وسام النخبة للمدربين في منظمة padi لخمس سنوات متتالية، وحاصل على تكريم ورخصة مدرب مدربين سباحة وإنقاذ من الاتحاد العربي لأنشطة الغوص والإنقاذ، ويملك أكبر مركز غوص بالمنطقة الشرقية والمركز الوحيد المتكامل على الساحل الشرقي.

وذكر اجليح لـ ”جهينةالإخبارية“ أن فكرة الحصول على مدرب لايف گارد نشأت منذ افتتاح مركزه الخاص نظرا لعدم وجود هذا التخصص في المنطقة الشرقية بالتحديد فضلاً عن وجود الإقبال على هذا التخصص من قبل المنتجعات والفنادق.

ورغم حصوله على على رخصة مدرب لهذا التخصص من الاتحاد العربي في الأردن لأنشطة الغوص والإنقاذ بنجاح إلا أن التحدي كان الحصول على التخصص من إحدى المنظمات العالمية المختصة في الغوص.

وأعرب اجليح أنه لكونه أحد أعضاء padi توجه بطلب لهذا التخصص حيث بدأ من وقتها في دراسة المناهج الدولية لتأسيس منهج يتوافق مع مناهج جمعية الغواصين المحترفين الدولية «padi».

وأضاف أن قبول طلبه استغرق ثمانية أشهر حتى يوم أمس حصل على الموافقة ليكون أول مدرب يحمل هذا التخصص في أكبر منظمة احترافية في العالم للغوص وهي جمعية الغواصين المحترفين الدولية Padi والتي تعتبر المدرسة الأم على مستوى العالم للغوص.

وأكد أن أحد الصعوبات المهمة في طرح تخصصات جديدة في المنظمة هو في أنها تندرج تحت إدارة الجودة الدولية «ISO» وهي معتمدة لدى أكبر الشركات العالمية كشركة أرامكو السعودية.

ويعد اتحاد مدربي الغوص المحترفين Professional Association of Diving Instructors «PADI»، أو «النقابة المهنية لمدربي الغوص»، أكبر منظمة لتدريب غوص السكوبا الترفيهي في العالم وتأسست عام 1966م من قبل جون كرونين ورالف إريكسو وتعتبر المنظمة الوحيدة الحائزة على جائزة ISO.