آخر تحديث: 21 / 9 / 2018م - 8:43 م  بتوقيت مكة المكرمة

”الحساوي“ يخطف المركز الأول في البطولة الأمريكية لكمال الأجسام ويقتنص بطاقة الاحتراف

جهينة الإخبارية تغريد آل إخوان - القطيف

خطف لاعب كمال الأجسام علي الحساوي المركز الأول ولقب بطل الأبطال وبطاقة الاحتراف في البطولة العالمية لكمال الأجسام «NPC» في شمال الولايات المتحدة الأمريكية، والتي شارك فيها 127 لاعبا من مختلف الدول بينهم 20 محترفا.

وأشار لاعب نادي الصفا علي الحساوي لـ "جهينة الإخبارية"، إنه اللاعب السعودي الوحيد المشارك في بطولة العالم شمال أمريكا تحت إتحاد «ifbb»، حيث تم تأهيله للبطولة بعد فوزه بالمركز الثاني في بطولة «ارنولد كلاسك» لعام 2018.

وتحدث عن بداياته في ممارسة رياضة كمال الأجسام التي بدأها بعد تخرجه من المرحلة الثانوية بالتدرب في نادي الصفا بصفوى مع المدرب هاني الفردان، مشيرا إلى منسق بطولاته والمصدر لتوفير المكملات الغذائية الكابتن علي مال الله.

وتابع: ”بعد عام بدأت أتدرب مع المدرب الذي بنى أساس أقوى في تفكيري وجسمي وهو مدربي قديما طارق آل رهين، لمدة عامين تقريبا“.

وعن برنامجه الرياضي والغذائي، قال: ”في فترة خارج البطولات أتدرب 4 أو 5 أيام في الأسبوع بواقع مرتين في اليوم، بينما في فترة الاستعداد للبطولات فيكون التدريب طوال أيام الأسبوع بواقع 3 ساعات يوميا، بالإضافة إلى الجري لمدة تتراوح بين الساعة والساعة والنصف“.

ولفت إلى إن برنامجه الغذائي نظامي يعتمد على الكثير من البروتينات الحيوانية والنباتية والدهون الصحية، وكذلك الكربوهيدرات البسيطة والمعقدة.

ونوّه إلى متطلبات هذه الرياضة واحتياجاتها المادية حيث يصرف المتدرب أموال كثيرة من أجل التغذية والمكملات الغذائية، وكذلك علاج الإصابات الرياضية وغيرها من المستلزمات لبناء جسم رياضي، بالإضافة إلى احتياجات المشاركة في البطولات كمصاريف السفر والتسجيل، وقال: ”هي رياضة تحتاج إلى صرف أموال أكثر من أي رياضة أخرى“.

وأعرب عن أمله في تلقي الدعم من بعض الجهات المختصة للمشاركة في بطولات قادمة مختلفة على مستوى العالم، وقال: ”لم أحصل على دعم من نادي الصفا منذ بدايتي في الرياضة، إلا إني أشكره على تداول أخباري“.

الجدير بالذكر إن اللاعب علي الحساوي شارك في عدد من البطولات على المستوى العربي ومنها: بطولة الشرطة المفتوحة في قطر عام 2012 وحقق فيها المركز الثاني، وبطولة العرب لفئة الشباب والكبار 2012 وفاز بالمركز الخامس، وبطولة البحرين لليوم الوطني في نفس السنة وحصل على المركز الأول، بالإضافة إلى حصوله على لقب بطل أبطال بطولة الصفا المفتوحة عام 2014.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
حسحس
4 / 9 / 2018م - 4:48 م
جميل جدا ، موفق لك
2
متقاعد
5 / 9 / 2018م - 7:44 م
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،
الف مبرك للبطل وتشريفه المملكه العربيه السعوديه
وبلده وناديه ونفسه.
ولكن؟؟؟؟؟
لو كان في نادي او منطقه اخرى لوجدت الاعلام سواء تلفزيون او صحافه وغيره تكتب عنه وتمجد فيه
ووجدت التبرعات تنهال عليه من كل صوب.
ولكن لانه ليس بلاعب مشهور او لعبه جماهيريه لن تجد من يذكره الا جزء بسيط وتنتهي. بطولته التى حققها لبلده.
ولكن يكفيه فخرا انه استطاع تحقيق هذه البطوله بدون شريك وبدون من يقوم بالتكفل بالصرف عليه،
بل حبه للعبه وطموحه لتحقيقها ورفع علم بلده عاليا
وندعوا أغنياء وتجار المنطقه الشرقيه ومنطقه القطيف لتكريم هذا البطل.
وتحيه له وألف مبروك
تحياتي لكم جميعا.