آخر تحديث: 21 / 9 / 2018م - 8:43 م  بتوقيت مكة المكرمة

الشيخ السيف: المنبر والمرجعية والخمس أركان استمرار مذهب أهل البيت

جهينة الإخبارية تصوير: أحمد الصرنوخ - صفوى

بين الشيخ فوزي السيف أن المنبر الحسيني والمرجعية الدينية والخمس اركان مذهب اهل البيت التي تتعرض دائما للسهام المعادية، بغية الفت في عضده وسحب رصيد القوة الذي يمتلكها، مؤكداً أن الثلاث اركان هي مصدر قوة وثبات واستمرار مذهب اهل البيت .

وتعرض في الليلة الأولى من موسم محرم الحرام في محاضرته التي القاها بجامع الرسول الأعظم ﷺ بصفوى الى بعض نقاط القوة التي يمتلكها المنبر الحسيني ومنها انه شيء ديني أخروي يطلب فاعله الثواب ولذا يستمر كما تستمر العبادات كالصلاة والحج وغيرها.

وأردف انه عمل شعبي لا ارتباط له بدول ولا منظمات ولا شركات يأتي بعفوية من الناس وبما يستطيعون ان يقدموا في المواسم المختلفة وهذا يضمن ديمومته وبقائه على هذا النحو.

وأعرب أنه مستمر بكثافة على مدى السنين يحضره عشرات الملايين من الناس يستمعون الى مليارات الساعات التوجيهية التي لا تستطيع دول عظمى ان تتيحها الى شعوبها.

منوها الى دور المنبر الحسيني الى رفع مستوى المعرفة الدينية عند المسلمين، ومنتقدا من يحمل المنبر الحسيني دورا خارجا عن اطاره كحل المشكلات الاجتماعية، او الاقتصادية او السياسية.

وألمح الى بعض الدعوات التي سماها ”بالدعوات الصادقة المخلصة“ الى التطوير وبذل الجهد في ما يلقى على المنبر ومشيرا الى ان التنوع في مستويات الطرح والأداء وكيفيته وتفاصيله مطلوب لتنوع مستويات الحضور وثقافاتهم.

 



التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
جابر
[ القطيف ]: 13 / 9 / 2018م - 11:29 م
وفق الله سماحة الشيخ صاحب الطرح السهل والمفيد وزاده الله توفيقا