آخر تحديث: 12 / 11 / 2018م - 9:21 م  بتوقيت مكة المكرمة

الشيخ الخويلدي يدعو إلى دعم المؤسسات المساهمة في مساعدة الفقراء

جهينة الإخبارية نداء ال سيف - تاروت
أريشفية

دعا الشيخ حسن الخويلدي أفراد المجتمع إلى دعم المؤسسات التي تساهم في مساعدة الضعفاء والفقراء للحد من تفشي الفقر في المجتمع.

وشدد الشيخ في محاضرته العاشورائية التي ألقاها في اليوم الثالث في حسينية الشيخ منصور ال سيف على ضرورة السعي في إصلاح مختلف أنواع الفساد ومظاهره.

ومن منطلق «كلنا مسئولون» دعا الخويلدي رجال الأعمال إلى المبادرة في توفير أعمال للفقراء والمحتاجين للحد من الفساد المتفشي.

وانتقد الشيخ بقوة تفشي حالات القتل وانتشار السلاح بين أفراد المجتمع، مشددا على ضرورة قتل الآخرين وحرمانهم من حق الحياة من أبرز مظاهر الفساد الاجتماعي.

وفي حديثه عن الفساد الأسري، أكد الشيخ الخويلدي لجمع المعزين ضرورة قيام الأب والزوج أو من يقوم مقامهما بواجباته في نصح أفراد الأسرة وإصلاح ما يحتاج إلى إصلاح وتقويم.

وفي السياق نفسه حذر الشيخ من خطورة نشر صور النساء في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي منوها إلى أنها بوابة إلى الابتزاز والاستغلال والمفاسد.

واعرب عن أسفه لتفشي حالات الطلاق في المجتمع، مشيرا إلى أن تدخل أهل الزوجين في الحياة الزوجية هو أبرز الأسباب لهدمها.

وذكر صورا من صور الفساد الأسري المنتشرة في المجتمع والتي من أهمها الخلافات بين الآباء والأبناء والقطيعة بين الأخوة والرحم، مؤكدا على ضرورة إيجاد حلول لدرء هذه الخلافات وإصلاح هذه المفاسد.