آخر تحديث: 16 / 11 / 2018م - 1:46 م  بتوقيت مكة المكرمة

بالصور.. أول معرض فني لطالبة معهد الأمل في الأحساء

جهينة الإخبارية عبدالله الياسين - الأحساء

استضاف مركز الإبداع الحرفي بالأحساء يوم السبت المعرض التشكيلي الأول الموهوبة قوت الدويني بالصف الثالث ثانوي بمعهد الأمل للبنات ‫بالأحساء‬⁩.

وقالت المشرفة على الطالبة سارة المحيش: ”تبنيت حالة قوت من مهمة أوكلت إلينا في مقرر موهوبون لذوي الاحتياجات الخاصة مع الدكتور سميحان الرشيدي بجامعة الملك فيصل، والطالبة قوت شاكر الدويني ضعيفة سمع وهي موهوبة في الرسم“.

وتابعت: ”بدأت معها قبل شهر ونصف تقريباً خطة تطوير لقدراتها بالتعاون مع الفنانة التشكيلية ومشرفة التربية الفنية في مكتب التعليم بمدينة الهفوف سلمى الشيخ، وابتدأ البرنامج من دمج الألوان والكرباج على اللوحات، ثم طورناها في الرسم على الأكواب الزجاجية، وبعدها الكولاج على ألواح الخشب“.

وقالت: ”الطالبة قوت لديها دافعية وحب للتعلم وحماس أيضاً للعمل خصوصا أنها في آخر سنة دراسية، وتطمح إلى تأسيس مشروعها الخاص بها، وتلمست اليوم الأثر الإيجابي من خلال المعرض، فهي سعيدة من البيع والدخل المادي الذي حصلت عليه، إضافة لعدد الحضور والدعم من المجتمع“.

ومضت تقول: ”كان هذا المعرض ثمرة لإبداعاتها وتحقيقاً للأهداف المقررة من خلال مهمة دراسة حالة موهوب معاق، وبعد المعرض سأسعى لأن تعرض منتجاتها مع محلات تجارية وأيضاً سأنشئ لها حساب «انستقرام» خاص للبيع“.

وشكرت المحيش من ساهم وتواصل معها لتطوير الحالة وخصوصاً والدة الطالبة، التي كانت الداعم والمساند بالدرجة الأولى.

يشار إلى إن المعرض شمل أكثر من 25 لوحة و35 كوب زجاجي و11 لوح خشبي بالكولاج، إضافة للرسم المباشر على الأكواب.