آخر تحديث: 17 / 12 / 2018م - 3:04 م  بتوقيت مكة المكرمة

القطيف.. العطاء النسائية تعرف المجتمع بمشاريعها في «كالبنيان»

جهينة الإخبارية تحرير وتصوير: أحمد الصرنوخ - القطيف

إفتتحت رئيسة جمعية العطاء النسائية الأهلية بالقطيف الدكتورة أحلام القطري، مساء أمس، الحملة التعريفية تحت شعار «كالبنيان» والتي تقام في مجمع القطيف سيتي مول.

وتهدف الفعالية التي تستمر لمدة 3 أيام للتعريف ببعض مشاريع الجمعية عون، برنامج المسنين، استهلك صح، رداء المودة، كفالة طالب، وأحدث المشاريع الذي أنضمت تحت مظلة الجمعية مؤخرا وهو منتدى مواهب واعدة.

جمعية العطاء - «كالبنيان»وأوضحت المدير التنفيذي زينب الماجد ان مشاريع الجمعية تقدم إلى الأسر المستفيدة من الجمعية، مشيرة الى ان عدد من البرامج تعليمية وتثقيفية.

ولفتت الى فريق طيور السلامة لرعاية المسنين، يقدم محاضرات في ثقافة التعامل مع كبار السن ويعزز رعاية المسن من عدة جوانب نفسية واجتماعية وتقديم خدمات كإيصاله إلى المشفى، مبينا ان الجمعية على شراكة مع الطب المنزلي لتوفير لهم احتياجاتهم.

وأشارت الى البرامج الصحية والبيئية كمشروع استهلك صح الذي أقامته الجمعية مؤخرا في فعالية بيدي أحسن بيئتي وفعاليات تنظيف المرافق العامة مثل الكورنيش والحدائق العامة بالقطيف.

وبينت ان برنامج تطوير الأعمال يستقطب فيه الأسر المنتجة وسيدات الأعمال لعرض مشاريعهم وتقديم لهم الدعم المعنوي وورش عمل تساعدهم لبدأ مشاريعهم.

ولفتت الماجد الى تدشين عدد من الرامج من ضمنها برنامج ”ثمار“، ”قروض حسنة“ والتي يستهدف سيدات الأعمال والأسر المنتجة والمشاريع متناهية الصغر، بالتعاون مع بنك التنمية الإجتماعية.

واوضحت ان هذه الخدمة في برنامج تطوير الأعمال ستكون نقلة نوعية لسيدات ورجال الأعمال وتسهم في رفع الإقتصاد الداخلي وتفعيل الأعمال التجارية.