آخر تحديث: 17 / 12 / 2018م - 3:04 م  بتوقيت مكة المكرمة

الشاعر العبادي يكتب 56 نصًا شعريًا في ”شيء يشبه الرقص“ منذ التسعينيات

جهينة الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

اطلق الشاعر شفيق العبادي مجموعته الشعرية الأولى ”شيء يشبه الرقص“ عن ملتقى حرف الأدبي وبطريق دار عرب، محتوية على 56 نصا شعريا كتبها منذ التسعينيات.

وقال العبادي في حديثه لـ «جهينه الإخبارية»: كان التأخير للنشر حتى هذه اللحظة وفق اشتراطات فنية ناتجة عن رؤيتي الخاصة لحقيقة الشعر بما تشكل اللغة في خارطته من نسبة لهذا الانفجار الجمالي والتقني لأشكال الشعر الحديث والتي تقترب منه هذه المجموعة نوعًا ما، تاركًا الجذور الأولى متمثلة بالتجارب العمودية على بوابة الطباعة قريبًا ان شاء الله".

وتابع: ان العنوان ”شيء يشبه الرقص“ يخفي اللاركون لماهو سائد من خلال عدم الارتهان للسكون والتصنيف الفج وقد استوحاه من كل ما فات، واما المجموعة وان كان مقدرًا لها أن تولد قبل فترة طويلة فقد كانت مختمرة في جرار اللغة حتى لحظة الكشف وماتخفيه سأترك تأويله وملئه للقارىء لكتشفه ويشاركني لذه الفضح الجماعي.

وذكر انه من جيل الثمانينات وهو جيل الجدل الحقيقي لكل ماهو حداثي وتراثي فمن هذا الجدل ولد ضمن ورشة جمالية تحت مسمى منتدى الغدير الثقافي، معبرًا بقوله ”وامتداده لكل هذه السنوات متلونًا بأقواس من قزح الشعر وتفرعاته مما انعكس على رؤيتنا الخاصة حيث أخذكل اعضاء هذه المجموعة الثقافية أماكنهم على خارطة الفعل الثقافي محملين بهذا المزاييك الجمالي وأنا كنت مفردة ضمن هذا السياق“.