آخر تحديث: 23 / 1 / 2019م - 11:26 م  بتوقيت مكة المكرمة

الإثنين.. ”دواليب“ تكشف المستور لجمهورها.. ولأول مرة سيدة على خشبة المسرح

جهينة الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف
أريشفية

تنطلق مسرحية «دواليب» بعرضين تفاعليين الإثنين المقبل على مسرح قلعة القطيف الترفيهية، وعلى مدى ليلتين.

وذكر مخرج المسرحية مالك القلاف في حديثه لـ ”صحيفة جهينة الإخبارية“ أن اعتماد عنوان مسرحيته جاء بناء على مدى فضفاضيته وقابليته للتأويل، سواءً كان ذلك على مستوى المفهوم أو على الصعيد اللغوي أو الانشائي.

وتابع أن «الدولاب» هو أكثر الجمادات عرضة لحيرة البشر، تلك الحيرة التي تطرأ على الإنسان حالما يقف أمام دولابه المليء بشتى الألوان والأشكال، وتضل ترافقه حتى يغلق هذا الدولاب ويرحل بما اقتنصه من أشكال ومن ألوان.

وحول فكرة العرض ذكر أنه يقدم بشكل بسيط يعتمد فيه على قدرة الممثل في تكوين حواريته الدرامية من خلال صياغة الفكرة وترتيبها فرديا.

واكمل أن ”دواليب“ هو عرض اجتماعي من انتاج الفنار الأصيل للانتاج الفني يقوم على التفاعل بين الجمهور والعرض المسرحي من خلال خمس مشاهد ولكل مشهد موضوعه الخاص فيه والذي سيكون على الممثلين تمثيلها على الخشبة بما يتوافق مع قصص وحكايات الجمهور.

وأضاف، أن هذا العرض يعتمد على كوميديا الموقف على خلاف عرضه السابق ”بعدها ساكتة“ الدي اعتمد على الكوميديا السودء.

واستدرك، لازلت اتذكر خلال دراستي في المعهد العالي للفنون المسرحية كيف كان جميع اساتذة الدراما يحاولون استعراض أشكال الكوميديا وكيفية التعامل مع كل قالب، في عرضي السابق كنت أعتمد على الكوميديا السوداء تماما، ولذا فقد حاولت في هذا العرض أن أعتمد أكثر على كوميديا الموقف وكوميديا الشخصية نظراً لوجود فنانين اكاديميين ولهم خبرة في هذا المجال كالفنان مبارك المانع والفنانة سارة القبندي والفنان عبدالله المسلم نجل الفنان الكبير عبدالعزيز المسلم.

وعن مشاركة المرأة على خشبة المسرح السعودي قال: «نحن نشهد تغيرات تقدمية في مملكتنا الحبيبة خصوصاً فيما يتعلق بالمرأة ومكانتها الاجتماعية والمهنية، لقد أصبح للمرأة السعودية القدرة على صعود خشبة المسرح وقيادة السيارة، بل وقيادة المجتمع؛ وهذا ما جعلنا نصر على إشراك الفنانة سارة القبندي كعنصر نسائي في العمل».

  • للاستفسار / 0558720960
  • للحجز عبر موقع ايفنتات:

https://www.eventat.com/ar/e/dwlyb-fy-lqtyf