آخر تحديث: 19 / 3 / 2019م - 8:48 م  بتوقيت مكة المكرمة

الفلفل يّعيد تشكيل المعادن إلى مركبات ودراجات تنقله في قريته

جهينة الإخبارية انتصار آل تريك _ التوبي

أعاد رضا الفلفل من بلدة التوبي تشكيل المعادن لصنع وتعديل المركبات والدراجات، متنقلًا بها بين أحياء قريته ويعتبرها وسيلة سريعة وخفيفة توصله في الزيارات.

وقال الفلفل لـ ”جهينة الإخبارية“ إنه ورث حب الحرف اليدوية من أبيه وقد دعمته موهبته للقيام بمشاريع ليست على مستوى تجاري، وأحب البر والرحلات والمغامرات حيث بدء العمل فيها مذ كان عمره تسع سنوات.

وبعد أن استقال الفلفل من شركة أرامكو السعودية التي صقلته في حرفة اللحام وتشكيل المعادن اتجه إلى تصنيع المركبات صقله في حرفة اللحام وتفرغ لهواياته، مُحبًا للحياة والناس ليصنع لهم أشياء تنفعهم وتريحهم.

وذكر إنه يستخدم الدراجة الكهربائية ويتنقل بها بشكل يومي حتى للزيارات والتجول بداخل القرية، وعن طريقة تصنيعها إنه يستعين بمحرك سيارة ”الغولف الكهربائية“ ويصمم لها الشكل الخارجي بالحديد ويرتبها ليحولها إلى دراجات النارية بوضع لمساته الخاصة.

الجدير بالذكر إن رضا الفلفل هو من مواليد 1964 وموظف شركة أرامكو السعودية سابق وقد حصد المركز الأول في صنع إحدى المركبات في العام 2008 على فئة السيارات المصنعة، ولديه أكثر من 20 عملًا استخدم فيها الخشب والحديد والسيراميك ومنها الدراجات النارية التي صنعها في العام 2014 بمحرك سيارة 6اسطوانات.




 

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 13 / 3 / 2019م - 11:19 م
الله يوفقك وإلى الأعلى