آخر تحديث: 16 / 9 / 2019م - 10:41 م  بتوقيت مكة المكرمة

القطيف تطلق حملتها «الشرقية وردية»

جهينة الإخبارية ليلى الخميري - القطيف

يطلق فرع جمعية السرطان السعودية بالقطيف اليوم حملة "الشرقية وردية" في مرحلتها الثالثة للتوعية بمرض سرطان الثدي بمحافظة القطيف ضمن فعالياتها التي تغطي 8 مدن ومحافظات بالمنطقة.

وتستمر أسبوعين في مجمع القطيف سيتي وتشتمل على أنشطة توعوية للزوار وفعاليات ترفيهية للأطفال إضافة إلى توزيع مطويات ونشرات تثقيفية عن سرطان الثدي.
 
وأوضحت رئيسة حملة الشرقية وردية الدكتورة فاطمة الملحم أن الحملة تواصل دورها التوعوي والتثقيفي بمرض سرطان الثدي.

مشيرة إلى أهمية الحملة التوعوية في الكشف المبكر عن أمراض السرطان والتي تساهم في تحقيق نتائج ايجابية على مستوى المملكة بعد ان نجحت سابقا في اكتشاف عدد من الإصابات في مراحل مبكرة وهو الأمر الذي ساعد على شفاء المصابات.

وبينت أن الحملة تهدف الى رفع وعي المجتمع تجاه ثقافة الكشف المبكر وأهمية التشخيص المبكر لأورام الثدي التي تحتل المرتبة الأعلى في حالات الإصابة لدى نساء المملكة عامة والأعلى تسجيلا بالمنطقة الشرقية.

واشارت الى أن سيارة "الماموجرام" المختصة بفحص النساء فوق 40 عاما ستقضي أسبوعين أمام المجمع ضمن جولتها على المواقع المهمة في مختلف محافظات المنطقة حيث  تتواجد السيارة في هذا الموقع بهدف استقطاب أكبر عدد ممكن من النساء اللاتي يقصدن المجمع.

موضحة أن الحملة تستهدف فحص أكثر من 1000 سيدة بالقطيف.

وشددت على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال إجراء الفحص داخل سيارة "الماموجرام" التي تعد من الوسائل الحساسة لاكتشاف الإصابة والتعرف على الورم وهو أقل من سنتيمتر واحد.

داعية النساء بزيارتها لضمان سلامتهن من هذا المرض الذي أصبح يشكل خطرا على المجتمع.