آخر تحديث: 20 / 6 / 2019م - 7:51 ص  بتوقيت مكة المكرمة

التركي يفتتح حملة الشرقية وردية 3 بالقطيف

جهينة الإخبارية خالد السنان
جانب  من حملة «الشرقية وردية» «ارشيف»
جانب من حملة «الشرقية وردية» «ارشيف»

افتتح رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان بالمنطقة الشرقية عبد العزيز التركي حملة الشرقية وردية 3 للتوعية بسرطان الثدي بالقطيف مساء السبت  والذي تنظمه جمعية السرطان السعودية فرع القطيف بمجمع القطيف سيتي مول.

بحضور عضو مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية والمشرف العام على فرع القطيف سلمان الجشي.
 
وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، بعدها ألقى التركي كلمة نوّه فيها عن أهمية الحملة ودورها الكبير في توعية المجتمع وضرورة الكشف المبكر لسرطان الثدي ورفع مستوى الوعي لدى المرأة السعودية.

ثم قام بجولة على الأركان المصاحبة، شملت ركن تعليم الفحص المبكر والمبيعات الخيرية والمعرض الفوتوغرافي الرقمي والمسرح والترفيه والمسابقة الثقافية.

وختم جولته بزيارة سيارة "الماموجرام" والتي تعني بالكشف عن الأورام السرطانية بواسطة التصوير الإشعاعي.

وذكرت رئيسة حملة الشرقية وردية 3 الدكتورة فاطمة الملحم أن الأسباب التي دعت لهده الحملة هو أن المنطقة الشرقية تشكل نسبة كبيرة بالإصابة مقارنة بمناطق المملكة حيث تجاوزت النسبة 25 بالمائة.

وأكدت أن الحملة ستحظى بنتائج ايجابية مثمرة لذلك.

ودعت الملحم النساء والتي تتخطى أعمارهن الأربعين المشاركة وضرورة الكشف المبكر وكذلك ما دون ذلك لمن لديهم عامل وراثي.

وفي كلمة القاها رئيس جمعية السرطان فرع القطيف الدكتور عادل الخطي تطرق فيها إلى الحالات المكتشفة مبكراً، مشيرا الى أن نسبة الشفاء وصلت إلى 90بالمائة.

وأشار إلى أن المملكة تعد من الدول الأقل إصابة بسرطان الثدي مقارنة بالدول الغربية إلا أنها في تزيد مستمر ولهذا وجدت الحملات التوعوية.

وتحدث عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام الدكتور عبد العزيز الجامع مثمناً جهود التركي والجشي والملحم وكذلك دور المتطوعين والمتطوعات الذين تجاوز عددهم 60 كما شكر اللجنة الإعلامية والتي كان لها الدور الفعّال في إبراز الحملة.

يذكر أنه كان من ضمن الحضور نخبة من الأطباء والاختصاصيين وكذلك رجال وسيدات الأعمال وعدد من أعضاء اللجان الخيرية بالمنطقة منهم المهندس شفيق آل سيف, المهندس عباس الشماسي والدكتور رياض المصطفى وفؤاد الدهان  ورئيس مهرجان القطيفعبد الرسول الخميس  والذين أشادوا بوجود هذه الحملة للمرة الأولى بمحافظة القطيف.