آخر تحديث: 24 / 8 / 2019م - 3:53 م  بتوقيت مكة المكرمة

جمعية تاروت توزع 175 الف ريال لمشروع إفطار صائم.. غطت احتياجات 273 اسرة

جهينة الإخبارية

حقق برنامج إفطار صائم التابع لجمعية تاروت الخيرية رقما نوعيا حيث بلغت قيمة المساعدات 175,380 الف ريال، شملت النقدية بقيمة 130,380 الف ريال، فيما بلغ اجمالي العينية 45,000 الف ريال.

ويهدف البرنامج السنوي التي تطلقه جمعية تاروت الخيري الى مساعدة الفقراء والأيتام في تلبية جميع حاجاتهم من مواد غذائية ومستلزمات العيد.

وأوضح رئيس مجلس ادارة جمعية تاروت محمد الصغير ان المساعدات غطت احتياجات 273 اسرة ضمت 1600 فرداً تشمل الأسر المستفيدة والأيتام المسجلين في الجمعية، ومن تشملهم المساعدات الموسمية، أضافة لبعض الأسر من خارج نطاق خدمات الجمعية.

وقال أن لجنة التكافل الاجتماعي ومنذ تأسيس الجمعية عام 1389 هجري، تبدأ العمل على تنفيذ البرنامج من بداية شهر شعبان لتجهيزه في الوقت المناسب قبل شهر رمضان المبارك.

وأشار الى انه يتم توزيع المساعدات الغذائية مباشرة والتي استبدلت في الاعوام السابقة بكوبونات تصرف لاستلام المواد الغذائية من المراكز التجارية المتفق معها وتحدد قيمتها حسب عدد أفراد الأسرة، من أجل أن يتاح للمستفيدين اختيار ما يرغبون له ويلبي حاجتهم.

ولفت إلى أن لجنة التكافل الاجتماعي تتولى الأشراف على البرنامج، حيث تقوم بعملية التواصل مع أئمة المساجد والمحسنين والشركات والمؤسسات للمشاركة في برنامج افطار صائم.

ودعا في ختام حديثه؛ أبناء المجتمع بالنظر إلى الأسر المحتاجة بعين الرحمة والشفقة؛ مؤكدا على أن هذا الشهر تتضاعف فيه الحسنات وتعتق فيه الرقاب من النار.