آخر تحديث: 19 / 7 / 2019م - 1:32 ص  بتوقيت مكة المكرمة

”التفوق الدراسي“ بأم الحمام تدعو الطلبة للترشح عبر رابطها الالكتروني

جهينة الإخبارية مريم ال عبدالعال - أم الحمام

يهيب مجلس جائزة التفوق الدراسي بأم الحمام بجميع طلبة وطالبات التعليم العام والعالي من أبناء البلدة بسرعة التسجيل في نموذج طلب الترشيح للتكريم في حفل ”أنتم فخرنا“ السادس، قبل انتهاء الفترة المحددة.

حيث خصصت اللجنة التنفيذية رابطاً إلكترونياً https://forms. gle/bSUbmwWDUZ7mUuG6A، لجميع المتفوقين في المراحل التعليمية المحددة في معاييرها، على أن يكون موعد انتهاء تقديم الطلب 11 رمضان.

وتعلن في الوقت نفسه، عن تمديد فترة الترشح لخريجي التعليم العالي ممن سيتأخر موعد استلامهم وثيقة التخرج عن الموعد المعلن، وذلك عبر التواصل على واتس اب جوال الجائزة 0565209210.

وكانت الجائزة قد أعلنت قبل أيام عن معاييرها للعام الدراسي المنصرم، وذلك استعداداً للحفل التكريمي المزمع إقامته في 22 من ذو الحجة الموافق 23 أغسطس.

هذا واعتمدت معايير الجائزة المحدثة لهذا العام، للمرحلة الابتدائية؛ الاكتفاء بتكريم الحاصلين على درجة 700 وأكثر في مقياس موهبة لطلاب وطالبات الصف السادس.

وجاءت معايير المرحلتين المتوسطة والثانوية كما هي للعام السابق، بتكريم الطلاب والطالبات الحاصلين على نسبة 97% وأعلى، والطلاب والطالبات الحاصلين على نسبة 99% وأعلى يتم تكريم على فئة المتميزين، واعتماد الملتحقين ببرنامج ”موهبة“ ضمن فئة المتميزين ممن حققوا النسبة المطلوبة.

وأضافت للمعايير لأول مرة، تكريم المرحلة الجامعية، للمتخرجين بدرجة البكالوريوس من الجامعات الحكومية والجامعات المعترف بها في الدراسة من وزارة التعليم - العالي الحاصلين على تقدير ممتاز مع مرتبة الشرق للعام الدراسي الحالي 2018 - 2019.

فيما سيتم تكريم الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه للعام الدراسي الحالي 2018 - 2019.

واشترطت فيما يخص المرحلة الجامعية أن تكون الشهادة معتمدة من وزارة التعليم - العالي أو أي جهة رسمية، ومن حق لجنة التدقيق في الجائزة مراجعة الوثائق واستبعاد من تراه غير محقق للمعايير.