آخر تحديث: 20 / 10 / 2019م - 12:58 م  بتوقيت مكة المكرمة

القطيف.. تطوير سوق واقف واطلاق حملة لمعالجة الحفريات وتشققات الشوارع

جهينة الإخبارية

عقد المجلس البلدي لبلدية محافظة القطيف جلسته العادية التاسعة والاربعين من دورته الثالثة في مقر المجلس صباح يوم الاربعاء برئاسة المهندس شفيق آل سيف وحضور أعضاء المجلس.

واستفتحت الجلسة بإعلان رئيس البلدية وعضو المجلس المهندس محمد الحسيني عن التوصل لاتفاق مع شركة ارامكو لاستزراع مليون شتلة مانجروف على امتداد سواحل محافظة القطيف، الممتدة من سيهات الى صفوى، حفاظا على التوازن البيئي وتنمية الثروة السمكية، وايجاد بيئة طبيعية للحياة الفطرية بما يحقق اهداف الاستدامة البيئية التي تنشذها رؤية المملكة 2030.

وفي الموضوع الأول على جدول الأعمال، ناقش الاعضاء الموضوع المقدم من عضو المجلس عدنان السادة حول تحديد الالية لمتابعة تنفيذ قرارات المجلس في الدورات السابقة، والدورة الحالية البالغ عددها 102 قرار حتى تاريخه.

وقرر الأعضاء تكليف أمانة المجلس بمتابعة تنفيذ القرارات مع الوكيل المختص من جهة البلدية على أن يتم عرض ما يتم التوصل اليه في الجلسات القادمة للمجلس.

وفي الموضوع الثاني قدم عضو المجلس المهندس عباس الزاير مقترح تحسين وتطوير وزراعة وتجميل الكباري المؤدية الى المحافظة من طريق الدمام - الجبيل وقرر المجلس تكليف البلدية بعمل اللازم حيال تجميل وتشجير تقاطعات شوارع المحافظة مع الخط السريع.

وفي الموضوع الثالث قدم عضو المجلس إبراهيم البراهيم مقترح تطوير سوق واقف بالقطيف بهدف انشاء سوق يحوي مباني على الطراز القديم للمنطقة وإعطاء طابع جمالي ممزوج بين الحاضر والماضي.

وقرر المجلس العمل على استكمال المقترح بالحصول على الدراسات المعدة مسبقا من البلدية وهيئة السياحة وعرضه في جلسة لاحقا.

وفي الموضوع الرابع وافق الأعضاء على مقترح رئيس المجلس المهندس شفيق ال سيف بتشكيل فريق عمل لإنجاز حملة إزالة الملوثات البصرية برعاية المجلس على ان يعقد الاجتماع الأول خلال الأسبوع القادم.

وقدم نائب رئيس المجلس المهندس عباس الشماسي مقترحاً بإقامة حملة خاصة لمعالجة الحفريات وتشققات الشوارع وتفعيل فرق الصيانة في عموم شوارع المحافظة.

ووافق رئيس البلدية على المقترح وتم الطلب من مدير الصيانة تكثيف الجهود ورفع تقرير أسبوعي لرئيس البلدية بالإنجاز تمهيداً لرفعه للمجلس.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
حسن
[ القطيف ]: 9 / 10 / 2019م - 4:05 م
سوق الخميس بالقطيف .للأسف بعض الباعة يرمون اوساخهم بالسوق وسيارتهم فيها تسرب لديزل ومكتب مراقبة الأسواق لا يعمل شيء لدرجة أن رائحة الديزل تخنق المرتادين وتشوه أرضية السوق أين البلدية عن هكدا مخالفات لمادا لا تتخذ الإجراءات بحقهم لمادا الثلاجات تبقى واقفة وتسرب الديزل منها مستمر ارجو من البلدية اتخاذ الازم . لقد سألت وصلني الخبر بأن أصحاب السيارة التي توسخ أرضية السوق بالديزل قد تم منحهم مخالفات وأيضا تم صدور أمر من المحافظة بايقافهم لكن للأسف لم ينفد وتم إلغاء جميع المخالفات بحقهم لمادا . والدي يشق في كلامي يدهب إلى سوق الخميس بعد الظهر حيث أنها تستخدم سوق واقف ويرى بعينه صدق كلامي
2
حسين
[ القطيف ]: 9 / 10 / 2019م - 11:01 م
جزيرة الاسماك بالقطيف خلاص أنتهى موضوعها الافتتاح انشاء الله مع الرؤية 2030
3
محمد
[ القطيف ]: 9 / 10 / 2019م - 11:09 م
سؤال للمجلس البلدي عن الموضوع السابق تحويل البلدية إلى أمانة ما اشوفه يذكر ابذا