آخر تحديث: 20 / 10 / 2019م - 3:04 م  بتوقيت مكة المكرمة

”بنات القطيف“ في المراكز المتقدمة في المجال الثقافي

جهينة الإخبارية محمد آل عبد الباقي

حقق قطاع القطيف ثلاثة مراكز متقدمة في ختام «تصفيات المجال الثقافي على مستوى الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية للعام الدراسي المنعقدة خلال الفترة من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء بالمدرسة الابتدائية الخامسة والخمسين للبنات بالدمام.

وشملت التصفيات مشاريع المسرح المدرسي، والمهارات الأدبية، والمهرجان الثقافي للصغار، تنافست فيها الفرق المسرحية لأحد عشر مكتب تعليم بالمنطقة الشرقية.

والطالبات المرشحات لكل مهارة أدبية في: القصةالقصيرة، والشعر العربي الفصيح، والتلخيص والإلقاء، والمهرجان الثقافي للصغار، فضلا عن منافسات اللغة العربية، والحوار الطلابي، والمقال؛ لتشمل حلبات التنافس نحو مائتي طالبة على مدى أربعة أيام.

وأقيم الحفل الختامي للتصفيات ضحى يوم الخميس بالمدرسة نفسها، برعاية مساعدة المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية للشؤون التعليمية فاطمة الفهيد، وبحضور مديرة إدارة نشاط الطالبات بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية عزيزة الغامدي، ومديرات الإدارات ومكاتب التعليم بمحافظات المنطقة الشرقية، والمساعدات والمشرفات التربويات، وقائدات المدارس.

مراكز التقدم لقطاع القطيف

1 - المركز الأول لفريق المسرح المدرسي بالمدرسة الثانوية الأولى بصفوى في منافسات المسرح المدرسي عن عرض مسرحية «حصاد الحكمة».

2 - المركز الثاني للطالبة روان بنت أسعد المزين من المدرسة الثانوية السادسة بتاروت في منافسات مشروعات المهارات الأدبية - مجال الشعر العربي الفصيح.

3 - المركز الثالث للطالبة بتول بنت محمد الصفار من المدرسة الثانوية الثالثة بالقطيف في منافسات مشروعات المهارات الأدبية - مجال القصة القصيرة.

فريق المسرح المدرسي بالمدرسة الثانوية الأولى بصفوى، الحائز على المركز الأول في منافسات المسرح المدرسي على مستوى المنطقة الشرقية

1 - زهراء بنت محمد بن صالح المسلم.

2 - زينب بنت يونس بن سعيد السادة.

3 - شهد بنت سعيد بن محمد آل المحسن.

4 - كوثر بنت سعيد بن مكي الخويلدي.

5 - يقين بنت أحمد بن حسين الهاشم.

الفريق الفني:

1 - أمل بنت عبدالله بن سعيد الحايك.

2 - سارة بنت سعيد بن عبد الكريم آل عيسى.

3 - سارة بنت يوسف بن حسن المطرود.

أسماء المحكمات من مشرفات اللغة العربية من قطاع القطيف

1 - زكية بنت أحمد بن حسن آل ناصر - مجال الحوار الطلابي.

2 - كفاح بنت حسن بن علي المطر - مجال المسرح المدرسي.

3 - نعيمة بنت علي بن أحمد السبيعي - مجال المسرح المدرسي.

4 - نورة بنت عجاج بن سعيد الخالدي - منافسات اللغة العربية.

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط، وافر التهنئة، وجميل التبريكات للمدرسة الثانوية الأولى بصفوى، والفريق المسرحي الفائز، وللطالبتين الفائزتين في مجالي الشعر العربي الفصيح، والقصة القصيرة.

ولفت إلى أهمية هذا التميز النوعي، ومشيدا بجهود رائدات النشاط والمعلمات والطالبات وأسرهن.

وأعرب عبد الكريم العليط عن فخره بهذه الإنجازات، التي من شأنها أن ترسخ أطر التفوق والتنافس بين المدارس والطالبات؛ لتقديم نتائج أفضل، تكشف عن جودة المنتج التعليمي، وتنمي مهارات الطالبات الموهوبات.