آخر تحديث: 20 / 10 / 2019م - 12:58 م  بتوقيت مكة المكرمة

عودة مهرجان الدمام المسرحي العام المقبل

جهينة الإخبارية

أعلنت جمعية الثقافة والفنون في الدمام قبل أيام عودة مهرجان الدمام المسرحي في دورته الثانية في الثاني عشر من شهر فبراير القادم.

وذكر مشرف لجنة المسرح الفنان ناصر الظافر في ختام ملتقى الديودراما الأسبوع الماضي أن المسرح سيعود بحلة جديدة بعد انقطاع.

وأوضح الظافر جهود المركز الرئيسي متمثلة في رئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز السماعيل والمدير العام الدكتور نايف خلف، وعملهم على تذليل الصعوبات في العودة.

وقال بأن المهرجان يعتبر تظاهرة مسرحية منذ العام 2002م ويشمل على مسابقة للعروض والنص المسرحي.

وأشار إلى أن دورتهم القادمة ستكون برؤية جديدة لإثراء ثقافة المسرح المعاصر وعلاقته بالجمهور المحلي.

ونوه إلى أنه من أجل تطوير العلاقة بين المسرحيين والمسرح تقام على هامش المهرجان العديد من الفعاليات المتخصصة من حلقات النقاش والندوات والورش التدريبية والمعارض والمطبوعات.

وتهدف الرؤية الجديدة للمساهمة في تشكيل حركة مسرحية سعودية حديثة تكون قادرة على التواصل مع الجمهور المحلي وتلبية تطلعاته لعروض مسرحية ممتعة وذات قيمة فنية وثقافية عالية وتؤكد حضور المملكة العربية السعودية في محافل المسرح محلياً وعالمياً.

وقدم المهرجان خلال السنوات الماضية أكثر من 109 عروض، و1140 مشارك مسرحي في الاخراج والتمثيل والتأليف، خضعت لـ 66 محكما من المملكة ودول الخليج والوطن العربي.

وكرّم المهرجان 39 شخصية مسرحية أثرت وساهمت في احياء المسرح عبر الإخراج والتمثيل والتأليف.

وأطلق المهرجان أسماء شخصيات مسرحية على الدورات الثالثة والخامسة والسابعة والتاسعة والحادية عشر، عرفاناً وتقديراً لهم رحمهم الله.

وأشار الظافر أن الموعد الذي قرر اللجنة أن يقام المهرجان فيه سيكون في شهر فبراير 2020، وسيتم الاعلان قريباً عن الموعد المحدد وإطلاق منصة التسجيل لإتاحة الفرصة للفرق المحلية للتقدم للمشاركة في المهرجان.