آخر تحديث: 20 / 6 / 2019م - 7:51 ص  بتوقيت مكة المكرمة

استمرار الاستعدادات لانطلاق مهرجان «الوفاء» بسيهات

جهينة الإخبارية
جانب من فعاليات المهرجان السابق
جانب من فعاليات المهرجان السابق

تشهد أراضي جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية أعمالاً حثيثة ومتواصلة استعدادًا لإطلاق مهرجان الوفاء في نسخته السادسة، حيث بدأت منذ الأسبوع الماضي أعمال تركيب خيام التسوق والأسر المنتجة، التي شهدت منذ الأربع السنوات الماضية إقبالاً كبيرًا من الزوار نظرًا للمنتجات الحديثة والفريدة التي تقدمها تلك الأسواق.

كما تم البدء أيضًا بتركيب خيمة السيرك العالمي التي من المنتظر أن تشهد حضورًا فريدًا ولافتًا لاسيما أنها كانت مفاجأة المهرجان الكبرى في العام المنصرم، وشهدت عروضها إقبالاً شديدًا ومتزايدًا بلغ قرابة الـ40 ألف زائر خلال أيام العيد في المهرجان الماضي.

من جانبه، استقبلت أراضي المهرجان الدفعة الأولى من الألعاب الكهربائية، وبدأت الشركة المتخصصة بتجهيز المدينة وتهيئتها بتركيب الألعاب فور وصولها، وتعد مدينة الألعاب الكهربائية من أبرز الفعاليات في العام الماضي حيث جذبت الآلاف من الأطفال ورسمت البسمة على شفاههم.

الداوود: أراضي "الوفاء" جاهزة بشكل أفضل ومساحة أكبر لاحتضان فعالياتها

وفي سياق متصل، أكد الأستاذ ماهر الداوود المدير التنفيذي للمهرجان بأن "الاستعدادات قائمة على قدم وساق ليكون المهرجان جاهزًا للانطلاق في غضون عشرة أيام"، وأضاف "أراضي المهرجان جاهزة بشكل أفضل ومساحة أكبر لاحتضان الفعاليات المتنوعة، وليتنقل الزوار فيها بكل أريحية لا سيما بعد سفلتة أرضية المهرجان".

وأشار إلى أنهم قد بدؤوا بتأجير الأركان للشركات الداعمة والراعية بالإضافة إلى حجز المواقع للأسر المنتجة.

مركز الإبداع ونادي دانة الخليج توستماسترز يشاركان في المهرجان

وعلى صعيد آخر، اجتمعت اللجنة المنظمة مع مركز الإبداع ونادي دانة الخليج توستماسترز بنادي الخليج للمشاركة الفعالة في مهرجان الوفاء، وتعريف المجتمع بهما وبدورهما الكبير من ناحية التفكير والابتكار في مركز الإبداع، والخطابة التي تعنى بها دانة الخليج توستماسترز.

ذكر أن مهرجان الوفاء يعد من المهرجانات الكبيرة على مستوى المملكة من حيث تنوع فعالياته، وهو يقام بتعاون مشترك بين جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية ونادي الخليج وبلدية محافظة القطيف، في الفترة ما بين 25 ذي القعدة إلى 25 ذي الحجة.

وقد استقطب في عامه الماضي قرابة الـ 250 ألف زائر طيلة أيامه من مختلف مناطق المملكة تحت شعار "فرحة العيد تجمعنا"، وشهد تنوعًا كبيرًا في فعالياته فحيث الأمسيات والندوات، والفعاليات الترفيهية والفنية والتراثية، والعائلية والشبابية والصحية، بالإضافة إلى الفعاليات المسرحية المتنوعة ومن أبرزها "شوشرة" التي جمعت نجوم الفن في الخليج العربي على خشبة المسرح وجذبت الآلاف من مختلف مناطق المملكة.