آخر تحديث: 21 / 8 / 2019م - 8:43 م  بتوقيت مكة المكرمة

«السرعة الزائـدة» تهدّد طالبـات روضة تـاروت

جهينة الإخبارية جعفر الصفار – القطيف

تسبب عدم وجود مطبات اصطناعية امام ثلاث مدارس اناث بحي الروضة ببلدة تركيا في جزيرة تاروت بمحافظة القطيف بقلق أولياء أمور طالبات حيث نوّه العديد منهم الى اضطرارهم لنقل بناتهم من والى المدارس خوفاً عليهم من عبور الشارع المزدحم بالمركبات.
 
وناشد أولياء أمور طالبات بالمدرسة السادسة عشرة الابتدائية، والمتوسطة العاشرة، والثانوية السادسة بوضع مطبات صناعية أو ممر مشاة للطالبات لافتين الى الفوضى المرورية التي يتسبب بها سائقو مركبات وحافلات جراء السرعة الزائدة أثناء قيادتهم مركباتهم بالقرب من مجمع مدارس البنات المجاور للمباني السكنية في البلدة.

وطالبوا بإنشاء مطبات صناعية على الشوارع المحيطة بمجمع المدارس، للحدّ من السرعة ولتنظيم حركة المرور.

ولفت علي الرويعي الى قيام الأهالي بارسال خطابات الى بلدية القطيف لإنشاء مطبات صناعية دون جدوى.

وأكد محمد جاسم انزعاج أولياء امور من تهوّر سائقي سيارات خاصة وحافلات نقل طالبات بسبب السرعة الزائدة متخوّفاً من وقوع حوادث مرورية بالمنطقة.

من جهته، قال مدير عام العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان: هناك ضوابط تقوم البلدية بإتباعها حيال تنفيذ مطبات صناعية في أي موقع بالمحافظة.

ونوه الصفيان الى وجود لجنة مشكّلة من البلدية والمحافظة والمرور والدفاع المدني والهلال الأحمر لمتابعة مثل هذه الأمور وأن البلدية تتواصل مع المواطنين فيما يتعلق بأي موضوع من خلال وسائل الاتصال الهاتفية بمركز علاقات الجمهور.