آخر تحديث: 28 / 1 / 2020م - 10:01 م  بتوقيت مكة المكرمة

كيف أحيا مركز تاروت ”اليوم العالمي للإعاقة“

جهينة الإخبارية انتصار آل تريك، تصوير حسن آل سويد - تاروت

أحتفى مركز زهور المستقبل التابع لجمعية تاروت الخيرية أمس الثلاثا”باليوم العالمي لذوي الإعاقة“ خلال فعالية أقيمت في الفترتين الصباحية والمسائية.

واحتوت الفعالية التي افتتحها مدير التربية الخاصة سعيد الزهراني، على برنامج صحي متكامل وأركان مختلفة ترعاها عدة مستشفيات.

وتضمنت الفعالية عدد من الأركان ََمنها الأركان الصحية والأسنان والطب المنزلي، والسكر والاحتياجات الخاصة والعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والنطق والتخاطب، والتكامل الحمي.

واحتوت الفعالية على أركان خاصة بالأطفال أهمها ريشة وفن والرسم على الوجوه ومسرح الدمى ومسابقات وجوائز.

وقال مدير المركز شفيق آل سيف لـ ”جهينة الإخبارية“ أن الفعالية تركز الحديث عن أهمية الحقوق لذوي الاحتياجات الخاصة وكيف يمكن لكل فرد منهم حقوق التعليم والصحة.

وتابع بأن الفعالية تحتوي على برنامج صحي متكامل وعدة أركان، استضاف فيها عدد من المستشفيات وهن مستشفى القطيف المركزي ”قسم الاسنان“ و”الطب المنزلي“ ومستشفى صفوى العام ”الدعم النفسي“ و”التغذية“ والأخصائية النفسية نوال الخلف ومستشفى الحرس الوطني والخدمات المساندة في التنمية الإجتماعية.

وأكد على ضرورة نشر الوعي الصحي وتعريف أسر ذوي الاحتياجات الخاصة، تفاديًا للأخطار والمشاكل الصحية.

جدير بالذكر أن فعالية ”اليوم العالمي لذوي الإعاقة“ في مركز زهور المستقبل التابع لجمعية تاروت الخيرية شهد حضور عدد من المشرفين في وزارة التعليم وأعضاء المجلس البلدي وشخصيات إجتماعية ودينية مثل الشيخ غالب الحماد.