آخر تحديث: 24 / 1 / 2020م - 7:06 م  بتوقيت مكة المكرمة

ماذا دار في أمسية ”وقوفا بها“ بصفوى

جهينة الإخبارية نوال الجارودي - القطيف

أقام منتدى جاوان الأدبي بصفوى أمس الجمعة أمسيته الشعرية ”وقوفا بها“ وذلك بمشاركة الشعراء ناجي حرابة وعلي الشيخ وياسر الغريب.

واقتبس عنوان الأمسية ”وقوفا بها“ من معلقة امرئ القيس، فيما جاء عنوانها الفرعي في حضرة الإنسان، حيث أدارها جهاد الصادق والذي بدوره قسمها إلى جولتين وفواصل بينهما.

وتنوعت قصائد الشعراء المشاركين ناجي حرابة وياسر آل غريب وعلي الشيخ، بحقول إبداعية مختلفة كالشعر الإخواني والذاتي والغزلي كما حضرت طبيعة الساحل الشرقي البحرية والريفية في النصوص المقدمة من خلال رمزية النخلة والبحر.

ووجه عريف الأمسية سؤالا للشعراء عن تجربتهم باعتبارهم منتمين لمنتديات أدبية في المنطقة الشرقية.

وجاءت إجابة حرابة مشبها الشاعر بالوردة التي تنتمي للبستان، فيما رأى الشيخ أن هذه المنتديات لابد أن تتبنى حركات شعرية يتقدم فيها الأدب مستشهدا بمدارس عربية مثل ”أبوللو“ و”الديوان“.

وأكد آل غريب إيجابية المنتديات ودورها في فاعلية الحراك الثقافي خلال العشرين السنة الماضية التي تولد منها جيل شعري يضاف إلى جيل الرعيل الأول.

واشتملت الأمسية على فقرتين إضافيتين شارك فيهما عضو المجلس البلدي بالقطيف الشاعر عدنان السادة بمقطوعات قصيرة، وعضو منتدى جاوان يحيى زكريا آل قريش.

وضم اللقاء الذي دام 100 دقيقة وجوها من منتديات عديدة كأبن المقرب والكوثر وتمائم، إضافة إلى شخصيات المجتمع، ومحبي الأدب ومتذوقيه.