آخر تحديث: 21 / 8 / 2019م - 9:33 م  بتوقيت مكة المكرمة

سعوديات وعربيات يتوِّجن «سيدة الأخلاق» ووصيفتيها ... الاثنين

جهينة الإخبارية القطيف – شادن الحايك

تتوج سيدات سعوديات وعربيات، مساء الاثنين المقبل، فتاة من بين 10 فتيات، بلقب «سيدة الأخلاق»، إضافة إلى وصيفتيها.

ويقام الاحتفال بختام المسابقة في قاعة الملك عبدالله بن عبد العزيز الوطنية في محافظة القطيف، بعد أنهت المتسابقات المسار الأخير، الذي تضمن القيام بأعمال تطوعية «بأفكار وبرامج جديدة تبتكرها المتسابقات وينفذنها».

وقالت نائبة رئيس مجلس إدارة المسابقة خضراء آل مبارك، في تصريح لـ «الحياة»: «تتضمن حفلة التتويج مفاجآت عدة، وستحضره شخصيات نسائية قيادية من داخل المملكة وخارجها، بينهن رئيسات جمعيات نسائية على مستوى المملكة. كما أشركنا مكتب الإشراف الاجتماعي

مضيفة «لم نواجه أي عقبات تذكر، لوجود داعم وراع لكل فعاليات المسابقة»، لافتة إلى أنهم «لم يوفقوا في إشراك مدارس البنات في المسابقة، وزيارتها لإطلاع الطالبات على فكرة المسابقة إذ لم يتسن لنا تطبيق هذه الفكرة هذا العام، فلم تصلنا الموافقة من وزارة التربية والتعليم، على رغم مساندة إمارة المنطقة الشرقية للمسابقة وأعتقد أننا لو زرنا المدارس، لكان عدد المتباريات أكبر بكثير».

واستقطبت المسابقة 385 متسابقة، من المرحلتين الثانوية والجامعية، يسكنَّ في معظم محافظات المنطقة الشرقية، شاركن في مراحل المسابقة كافة، وصولاً إلى التصفيات النهائية.
 
وأضافت آل مبارك: تعتبر الأعمال التطوعية التي نفذتها المتسابقات على مدى ثلاثة أيام، أعمالاً مميزهً ومبتكرة، فبعضهن توجهن إلى القطاع الصحي، بالتعاون مع جمعية العطاء النسائية، وأخريات إلى دور المسنين، ومنهن من اختارت مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة.