آخر تحديث: 21 / 8 / 2019م - 8:43 م  بتوقيت مكة المكرمة

500 متطوع ومتطوعة في مهرجان العمل الاجتماعي الأول" بسنابس

جهينة الإخبارية اللجنة الاعلامية للمهرجان
مشاركة فعّالة من الشباب في العمل التطوعي بالمهرجان
مشاركة فعّالة من الشباب في العمل التطوعي بالمهرجان

أطلقت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية ببلدة سنابس في جزيرة تاروت مهرجان بعنوان "مهرجان العمل الاجتماعي الأول" ويستمر لمدة شهر وذلك على ارض مهرجان الدوخلة بكورنيش سنابس، ويستهدف 500 متطوع ومتطوعة.

ويشمل المهرجان ندوات، ورش عمل، حوارات شبابية، فعاليات مختلفة، من ضمنها حملة بادر بالتطوع، التنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة القطيف للتوجيه بتخصيص 5 دقائق من كل حصة يتحدث فيها المدرس عن العمل التطوعي.

وكذلك استقطاب المتطوعين لمهرجان الدوخلة، وورشة عمل للمسجلين حول أهمية العمل التطوعي، ودور المؤسسات الاجتماعية في العمل التطوعي، وكيف نرتقي من خلال العمل التطوعي.

ودورة تدريبية للمتطوعين عن الإسعافات الأولية، لتعامل مع الحالات الطارئة والإخلاء, تشمل تدريب عملي على الإخلاء في مهرجان الدوخلة، ودورة تدريبية بعنوان:  مهارات الاتصال الفعال، ودورة تدريبية حول السلامة الوقائية.

وقال المشرف على المهرجان علي عبدالله الزريع أننا نسعى بأن نقدم رسالتنا على أسس منهجية في تفعيل العمل التطوعي واستثمار الطاقات بما يكفل المساهمة الفعالة في تنمية المجتمع، كما نعمل بأن يكون لنا دور مميز في العمل التطوعي والمشاركة الواسعة الفعالة لإفراد المجتمع.

وعن أهداف المهرجان، قال الزريع من ضمن الأهداف نشر ثقافة العمل التطوعي، وزرع قيم التطوع والعمل الاجتماعي، وزيادة الوعي بالمساهمة في خدمة المجتمع، واستقطاب الشباب وإشراكهم في العمل التطوعي.

وأكد أن كل ما سيشهده المهرجان من فعاليات وبرامج، سيعود بالفائدة والنفع لمهرجان الدوخلة الوطني السابع، داعيا أفراد المجتمع للمشاركة فيه.

يذكر إن إدارة مهرجان الدوخلة السابع قد أقامت مؤخرا احتفالية تكريمية للكوادر العاملين على تشييد القرية التراثية والمقهى الشعبي وذلك على أرض المهرجان وسط حضور كبير من الكوادر ومشرفي اللجان ورواد العمل الاجتماعي في المنطقة.