آخر تحديث: 20 / 6 / 2019م - 7:51 ص  بتوقيت مكة المكرمة

200 سيدة يشاركن بأسبوع سيهات الصحي

جهينة الإخبارية ليلى الخميري - سيهات

شاركت 200 سيدة بالأسبوع الصحي التوعوي لمكافحة مرض سرطان الثدي واكتشافه المبكر الذي نظمه ملتقى التطوير الاجتماعي بالتعاون مع جمعية السرطان السعودية فرع القطيف ومستشفى الولادة والاطفال بالدمام ومستشفى الصادق بسيهات تحت شعار «الشرقية وردية وصحتكم أغلى هدية».
 
وافتتحت برنامج الاسبوع الصحي الناشطة الاجتماعية شيخة الحجي التي أكدت على أهمية التوعية الصحية بطريقة الكشف المبكر عن طريق الفحص الذاتي داعية إياهن الى المساهمة في التوعية والتثقيف الصحي الذي يسهم في انخفاض نسبة الموت بسبب اكتشاف مرض السرطان متأخرا .
 
وألقت أخصائية التثقيف الصحي إيمان السكب محاضرة بعنوان «الفحص الذاتي لكشف السرطان»، بينت فيها أن الفحص المبكر يحمي 95 بالمائة من التعرض للإصابة بالسرطان، مستعرضة كيفية الفحص الذاتي الدوري.

مبينة أهمية الكشف المبكر حسب الفئة العمرية.

وذكرت منسقة الأسبوع التثقيفي رحاب آل محسن ان برنامج الاسبوع يتضمن محاضرات متنوعة ومتخصصة عن سرطان الثدي باستخدام الوسائل والمجسمات, وتدريبا متكاملا للكشف المبكر, وفحصا ذاتيا من قبل مختصين, وتوعية بعلاقة السرطان بالطب البديل والرضاعة الطبيعية وأثرها، بالاضافة الى سوق خيري نسائي تشارك من خلاله متاجر نسائية متنوعة تضم 25 منتجا، ومسابقات وجوائز.

وقالت المسؤولة الاعلامية لملتقى التطوير الاجتماعي نوال اليوسف إن الثلاثة ايام الأولى من الاسبوع التثقفي سيكون مخصصا لنساء واليومين الأخيرين للعوائل بهدف توعية الرجل ما هو سرطان الثدي.
 
ويشارك بالأسبوع الصحي الدكتور إبراهيم الصحاف أخصائي علاج طب بديل والدكتور عاد الخطي أخصائي أورام سرطانية.

وأكد مدير ملتقى التطوير الاجتماعي تقي اليوسف على أن الملتقى منشط اجتماعي يتلاقى اعضاؤة لأجل خدمة المجتمع وبث الوعي الاجتماعي, وتنمية الكوادر البشرية، والمشاركة في صنع حراك اجتماعي متوازن يدعو الى الفضيلة ومكارم الأخلاق, وذلك بتوفير بيئة خلاقة تساعد على ذلك التغيير والتطوير بفكر جمعي مسؤول.