آخر تحديث: 19 / 9 / 2019م - 3:44 م  بتوقيت مكة المكرمة

جماعة التصوير بالقطيف تحتفي بعرسها الضوئي الخامس عشر

جهينة الإخبارية
جانب من تكريم الفنانين
جانب من تكريم الفنانين

افتتح المهندس عباس الشماسي الرئيس الفخري لخيرية القطيف المعرض الخامس عشر لجماعة التصوير الضوئي بالقطيف مساء الأربعاء الفائت وسط حضور فني وثقافي حاشد اكتضت به قاعة نادي الفنون بالقطيف.

المعرض السنوي الذي يعده مهتمون أحد اهم التظاهرات الفوتوغرافية على مستوى المنطقة اتخذ ثيمة الأسود والأبيض لهذا العام شارك فيه أكثر من 68 فوتوغرافي وفوتوغرافية.

وقرأ الفنانون في حفل الإفتتاح الفاتحة في وقفَةِ تأبينٍ للمُصوِّر الرّاحلِ مهدي آل حبيل، عُضو جماعةِ التصويرِ الضوئي بالقطيفِ ورئيس جماعَةِ التّصويرِ الضّوئِي بالجَاردوية الذي توفي قبل ايام من بدا المعرض كما خصصت زاويةٍ فوتوغرافيةٍ في المعرض لأعْمَاله وإسهامَاتِه.

وحصل الفنانان يوسف المسعود وحبيب المعاتيق على جائزة أفضل تجربتين في المعرض فيما نافس على الجائزة كل من أحمد إبراهيم ووسيم آل حماد ومحمد الخراري ومحمد الزاير وعلي السمين.

وضمت لجنة التحكيم والتقييم كل من الأستاذ علي المبارك والأستاذ علي أبو عبد الله والأستاذ نافح تحيفاء.

وشارك في المعرض ثلاثة فنانين عالميين كضيوف شرف هم نيكولينو سابيو الإيطالي وراريندرا براكرسا الأندونيسي وهيرمان كيتر السلوفيني.

وتطرق الاستاذ محمد الخراري رئيس جماعة التصوير بالقطيف في كلمة ضمن حفل الإفتتاح للمواهب التي كانت "حصان رهان" الجماعة لإنجاح المعرض والسير بها نحو العالمية مُشيرًا إلى دورِ الدّوراتِ والأنشِطَةِ ومشيدا بالدّورِ النّسائي البَارزِ في الفعالياتِ على مدارِ العَامِ والمشارَكَة الفَعالَة في المعرضِ بشكلٍ ملفت.

وتحدث الأستاذ شكري الشماسي ممثل لجنة التنمية الإجتماعية في كلمته مشيدا بالمواقفِ الضّوئيةِ المعطاءَة والدّورِ الاجتِماعِي الفعّالِ الذي تُقومُ به الجمَاعة من تشجِيع للموَاهب الصَّاعدة لدى الشَّباب.

وفي كلمة المهندس عباس الشماسي تحدث بإسهابٍ عنِ العَمَل الاجتماعي والذي يعتَبرُ الفضاءُ الرّحبُ المتمثلُ بولاءِ أفرَاد المجتمعِ لَه وَصَقلِ المهارَاتِ والارتِقاء بِها في الفُنونِ المتَعددةِ.

ويصاحب المعرض الذي يقام على مدار عشرة ايام مجموعة من المحاضرات والورش الفنية تعقد في قاعة نادي الفنون يشارك فيها نخبة من الفنانين والفنانات.