آخر تحديث: 16 / 9 / 2019م - 10:41 م  بتوقيت مكة المكرمة

169 مليون ريال لمشاريع مياه القطيف ورأس تنورة

جهينة الإخبارية
البسام خلال تفقده مشاريع القطيف ورأس تنورة
البسام خلال تفقده مشاريع القطيف ورأس تنورة

قام مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية المهندس أحمد بن عبدالرحمن البسام الاربعاء بزيارة عدد من المشاريع الجاري تنفيذها بمحافظتي القطيف ورأس تنورة, كما أطمأن على استعدادات التشغيل التجريبي لمحطة المعالجة الثنائية والثلاثية بسنابس (المرحلتين الأولى والثانية) بعد انتهاء المشروع الذي بلغت تكلفته 64,594,735 ريالاً.

وحث المهندس البسام المقاولين المنفذين لثلاثة مشاريع أخرى على دقة الأداء والتقيد بمواصفات العمل الفنية المطلوبة وعدم ترك المواقع مكشوفة دون إحاطتها بوسائل الأمن والسلامة الكافية والاهتمام أكثر بعملية الردم والسفلتة أولاً بأول.

مشدداً على أهمية انجاز المشاريع الحيوية حسب برامجها الزمنية المعتمدة للاستفادة منها دون تأخير، كما هو الحال في بقية مشاريع المديرية التي تجد رعاية كريمة من أمير المنطقة الشرقية ونائبه ومتابعة مستمرة من وزير المياه والكهرباء.

والمشاريع الجاري تنفيذها بمحافظتي القطيف ورأس تنورة التي شملتها الزيارة بحسب صحيف اليوم هي شبكات المياه ومحطة الضخ وخزانات المياه بصفوى وأم الساهك والذي تبلغ تكلفته 59,808,861 ريالاً ونسبة إنجاز 65%.

واستكمال خط الطرد للمحطة الرئيسية بحزم أم الساهك وإنشاء خط رديف للمحطة الرئيسية بصفوى وتبلغ قيمة المشروع 19,874,000 ريال ونسبة إنجاز تصل إلى 71%, وشبكات الصرف الصحي لمحافظة رأس تنورة وتبلغ تكلفته 24,000,000 ريال ونسبة إنجاز تصل إلى 58%.