آخر تحديث: 19 / 6 / 2019م - 10:41 ص  بتوقيت مكة المكرمة

القطيف: تطعيم 95 بالمائة من المستهدفين واستعدادات للمرحلة الثانية

جهينة الإخبارية
نجاح كبير لحملة التطعيم ضد «الحصبة» و«النكاف»
نجاح كبير لحملة التطعيم ضد «الحصبة» و«النكاف»

تستعد الوحدات الصحية في محافظة القطيف، للمرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتطعيم ضد الحصبة، والحصبة الألمانية، والنكاف، بعد أن أنهت تطعيم 95 في المئة من الفئة المستهدفة من طلبة المدارس في المرحلة الأولى «بنجاح».

وقال رئيس لجنة التوعية بالإنابة في الحملة محمد الحرز: «خلال الأيام المقبلة، سنستكمل النسبة المتبقية ضمن المرحلة الأولى، ولم نواجه أي عقبات تُذكر، أو نقص في اللقاح خلال الأيام الماضية».
 
وأضاف الحرز، في تصريح للزميلة شادن الحايك في صحيفة الحياة، عقدت الوحدات أمس (أول من أمس)، اجتماعاً تحضيرياً للمرحلة الثانية من الحملة، على مستوى قطاع محافظة القطيف. وحضر الاجتماع 60 من الكوادر الصحية في القطاع، بمن فيهم جميع مدراء المراكز الصحية، البالغ عددها 28 مركزاً.

إضافة إلى المراقبين الوبائيين والفنيين، ومساعد مدير المراكز الصحية مدير الخدمات الوقائية والصحة العامة الدكتور هاشم أبو الرحي، ومنسق حملة التطعيم نائب مدير المكتب الوقائي الدكتور ناصر الفرج، وتناول الاجتماع الخطط المنتظر رفعها، إلى إدارة القطاع في المراكز الصحية، عن المرحلة الثانية، وبخاصة الدور الإعلامي الخاص في موعد المرحلة الثانية من الحملة، التي ستنطلق في الثامن من شهر محرم المقبل.

إضافة إلى التعريف في الفئات المستهدفة في هذه المرحلة، وهم الأطفال من عمر تسعة أشهر، إلى ما قبل دخول المدارس، والبالغين من عمر 19 إلى 24 سنة، من طلبة الجامعات، والكليات، والمعاهد الحكومية والخاصة.

كما تطرق الحضور إلى ضرورة إرسال فرق للتطعيم في الحضانات، ورياض الأطفال، والكليات، والمعاهد الخاصة، لتطعيم المستهدفين. وستفتح المراكز الصحية أبوابها طوال فترة دوامها المعتادة، لتطعيم المواطنين والمقيمين من الفئات العمرية ذاتها.

واشار الى ان  إدارة المراكز الصحيةستقوم بالتنسيق مع مجمعات تجارية والقطاع الخاص، بفتح نقاط تطعيم في أماكن مناسبة لاستقبال الرجال والنساء.